أنظمة تشغيل

جوجل تواصل تدعيم نظام Android 15 بميزات جديدة…الميزة الجديدة لن تجدها حتى في نظام iOS 18 القادم!

هذه الميزة ستجعل تجربة إستخدام الهاتف ليلاً أكثر أريحية.

مع ازدياد انتشار عادة استخدام الهواتف الذكية في السرير، برزت مخاوف صحية حول تأثير ذلك على صحة العينين. لذلك، تأتي ميزة “Even Dimmer” الجديدة في نظام الاندرويد 15 لتوفير حلّ لهذه المشكلة. وتُتيح ميزة “Even Dimmer” للمستخدمين خفض سطوع شاشة الهاتف بشكل أكبر مما هو متاح حاليًا، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر راحة للعينين في بيئات الإضاءة المنخفضة، مثل غرفة النوم.

يُتيح “السطوع التلقائي” ضبط سطوع شاشة الهاتف تلقائيًا بناءً على الإضاءة المحيطة، مما يوفر راحة للعين ويُحسّن عمر البطارية، ولكن فعالية هذه الميزة تختلف من هاتف لآخر، حيث قد لا تتمكن بعض شاشات الهواتف من ضبط السطوع بدقة كافية، مما قد يؤدي إلى تجربة غير مُريحة للمستخدم. لذلك، قدم نظام Android 12 ميزة ” التعتيم الإضافي ” كحل لمشكلة السطوع التلقائي غير المُرضي، وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين بتعتيم الشاشة يدويًا بشكل أكبر من الحد الأدنى المُحدد مسبقًا من قبل نظام ” السطوع التلقائي “. ومع ذلك، على الرغم من فائدتها، تتطلب ميزة ” التعتيم الإضافي ” من المستخدمين تذكر تشغيلها وإيقافها يدويًا، مما قد يُسبب إزعاجًا لبعضهم.

تتيح ميزة “Even Dimmer” في نظام Android 15 حلًا أكثر تلقائية لإضاءة الشاشة. على عكس ميزة ” التعتيم الإضافي ” التي تتطلب تشغيلها وإيقافها يدويًا، من المرجح أن تبقى ميزة “Even Dimmer” قيد التشغيل بشكل دائم. يهدف هذا الوضع للعمل جنبًا إلى جنب مع “السطوع التلقائي”، مما يسمح للشاشة بأن تصبح أقل سطوعًا في ظروف الإضاءة المنخفضة جدًا، مع الحفاظ على مستوى الإضاءة في حدود مريح للعينين. ونتيجة لذلك، تُلغي هذه الميزة الحاجة إلى تشغيل ” التعتيم الإضافي ” يدويًا، مما يوفر تجربة إستخدام سلسة وفعالة.

بينما لم يتم تضمين ميزة “Even Dimmer ” بشكل رسمي في Android 15 Beta 1، تشير التوقعات إلى عملها كما هو موضح أعلاه. ستُشكل هذه الميزة إضافة قيّمة تهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف في الليل دون إجهاد العينين، مما يُعدّ خبرًا سارًا لمستخدمي هواتف الأندرويد.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى