ابلالهواتف الذكية

آيفون 16 – iPhone 16 يفعلها أخيرًا ويجلب التغيير الأكبر الذي طال انتظاره!

كشف تفاصيل جديدة هامة للغاية حول آيفون 16

هناك شائعات كثيرة تشير إلى أن شركة آبل تأمل في تبديل الأزرار المادية إلى الأزرار السعوية في هواتف آيفون القادمة.

ما هي الأزرار السعوية التي سيأتي بها آيفون 16؟

الأزرار السعوية هي أزرار لا تتحرك عند الضغط عليها مثل الأزرار التقليدية، بل تكتشف الضغط واللمس عن طريق تقنية اللمس الحساسة، مما يوفر تجربة تفاعلية محسّنة عبر استخدام المحركات اللمسية بدلاً من الحركة الميكانيكية.

والآن، يكشف تقرير جديد من سلسلة التوريد أن آبل قد قامت بطلب سلسلة توريد لنظام أزرار سعوية جديد سيحل محل الأزرار الفيزيائية في هاتف آيفون 16.

في العام الماضي 2023، كانت هناك شائعات واسعة الانتشار تشير إلى أن هواتف آيفون 15 ستتحول إلى تصميم جديد للأزرار السعوية. لكن تلك الخطط تم التخلي عنها بسبب التحديات التصنيعية في الأشهر القليلة التي سبقت إطلاق آيفون 15.

وفقًا لتقرير من مصدر في سلسلة التوريد، قدمت شركة أبل طلبًا لشركة Advanced Semiconductor Engineering، مما يشير إلى أن هناك خططًا لشحن الأزرار السعوية مع آيفون 16 هذا العام. 

ويتضمن الطلب وحدة نظام في حزمة لتبديل الأزرار الفعلية الموجودة على جانبي آيفون 16 بأزرار سعوية بدلاً منها. وسيشمل ذلك أيضًا إضافة مكوني Taptic Engine إضافيين إلى كل جانب من آيفون 16، “للسماح للمستخدمين بالحصول على تغذية راجعة بالاهتزاز” عند الضغط على الأزرار السعوية.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن تأتي بها هواتف آيفون 16 ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى