الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 قادم بمعالج هو الأفضل في تاريخ الشركة!

كشف أبرز مواصفات معالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا

لا يمكن تسمية هاتفٍ بالجديد إلا بوصوله مع معالجٍ جديد.. ودائمًا كانت سلسلة جالكسي أس موضع إثارة جدل وانتظار كبير بسبب اسم المعالج القادم إن كان أمريكيًا من شركة كوالكوم أو كوريًا من تصنيع سامسونج ويحمل العلامة التجارية اكسينوس.

هذه المرة غموض يسيطر على سلسلة تثير سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 القادمة خاصة في المعالج. وهناك تسريبات جديدة تقول إن سامسونج تستعد لدعم الأجهزة بالجيل التالي من معالج اكسينوس 2500، وهي شريحة مهيأة لتقديم تحسينات كبيرة في الأداء وتحسين كفاءة الطاقة مقارنة بسابقتها اكسينوس 2400.

لكن الخبر ليس هنا، المعلومة تقول إن معالجات سامسونج القادمة سوف تحقق قفزةً هائلة في الأداء وكفاءة الطاقة بما يكفي لحسم تفوقها على معالجات كوالكوم، وأن اكسينوس 2500 القادم سيكتب بداية مرحلة جديدة لمعالجات سامسونج.

وتستند المعالجات القادمة اكسينوس 2500 على عملية التصنيع عالية التطور مقارنةً بالسابق، ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج تقنية التصنيع 3 نانومتر (نانومتر) من الجيل الثاني، والتي طورتها شركة سامسونج. 

تعد هذه الدقة متطورة بمزايا كبيرة مقارنة بدقة تصنيع 4 نانومتر السابقة المستخدمة في اكسينوس 2400 ومن المتوقع أن تتجاوز حتى عملية 3 نانومتر من الجيل الأول من TSMC، والتي يُشاع أنها سيتم استخدامها في كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الرابع والقادم خريف هذا العام.

دقة التصنيع القادمة من سامسونج سوف تُنتج معالجًا قادرا على تقديم أداء عالي المستوى مع استهلاك طاقة أقل للبطارية، وهي الميزة المزعجة كانت في معالجات اكسينوس من سامسونج، وملعبًا طالما أحسنت كوالكوم اللعب فيه.

تشير الشائعات أيضًا إلى إمكانية وجود نوعين مختلفين من معالج اكسينوس 2500، الأول بثماني أنوية يستهدف الهواتف الذكية، والثاني مع عشر أنوية، ومخصص للتابلت واللاب توب.

شاهد حلقة نشره تك لهذا الأسبوع:

أيضا هناك توقعات لاحتوائه على وحدات معالجة تينسور لمهام الذكاء الاصطناعي المتسارعة.

زر الذهاب إلى الأعلى