تطبيقات وألعاب الهواتف

ميزة ثورية وغير مسبوقة قادمة لتطبيق Google Maps…جوجل تحتضن بقوة أحدث تقنية في السوق!

هذه الميزة ستسمح للمستخدمين بتحديث موقعهم دون وجود تغطية خلوية أو شبكة إنترنت.

تشير التطورات الأخيرة إلى أن جوجل تسعى جاهدة لجعل هواتف أندرويد أكثر قدرة على التواصل في أي مكان، حتى في المناطق التي تفتقر إلى تغطية الشبكة الخلوية. فبعد دعمها لخيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية في تطبيقات الرسائل (SMS و RCS) في نظام الأندرويد 15، ظهرت الآن أدلة جديدة تشير إلى أن تطبيق Google Maps قد يكون وجهة هذه الميزة القادمة.

في الواقع، لقد إكتشف مطور يدعى AssembleDebug، من خلال تحليل ملف APK الخاص بنسخة تجريبية من تطبيق Google Maps، ميزة جديدة تسمح بمشاركة الموقع عبر الأقمار الصناعية. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تحديث موقعهم بشكل دوري، حتى لو لم يكن لديهم اتصال بالإنترنت. ووفقًا للتعليمات البرمجية التي تم العثور عليها، يمكن للمستخدمين ضبط تحديثات الموقع لتكون كل 15 دقيقة، مع حد أقصى 5 مرات في اليوم.

Google Maps

مع ميزة تحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية الجديدة، ستتمكن من تحديث موقعك على خدمة الخرائط حتى في المناطق التي تفتقر إلى التغطية الخلوية أو Wi-Fi، مما يجعلها مثالية للمغامرين والمسافرين الذين يتجولون في الأماكن النائية. ولكن للاستفادة من هذه الميزة، ستحتاج إلى هاتف ذكي يدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية. وعلى ذكر ذلك، فمن المتوقع أن تعمل بشكل سلس مع سلسلة هواتف Google Pixel 9 Series القادمة، والتي من المقرر أن تحتوي على مودم يدعم شبكات الجيل الخامس 5G غير الأرضية.

مع إتاحة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في نظام الأندرويد 15، ستتمتع الهواتف الذكية بمجموعة من الميزات الجديدة التي تُمكنها من العمل حتى في المناطق التي تفتقر إلى التغطية الخلوية. وتشمل هذه الميزات إمكانية التواصل مع خدمات الطوارئ، مما يضمن حصول المستخدمين على المساعدة حتى في أصعب المواقف.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى