الهواتف الذكية

سلسلة Xiaomi 15 Series قادمة مع العديد من المفاجآت السارة والرائعة…المارد الصيني قادم بقوة!

هواتف Xiaomi 15 Series ستحافظ على نفس حجم طرازات Xiaomi 14 Series الحالية

تشتهر شركة شاومي بكونها من أوائل العلامات التجارية التي تتبنى أحدث المعالجات الرائدة المصممة للهواتف الذكية من شركة كوالكوم، ومن المتوقع أن تستمر هذه السمة مع سلسلة Xiaomi 15 Series القادمة في أواخر العام 2024.

وفقًا للمسرب الصيني الشهير Digital Chat Station، فسوف تكون سلسلة هواتف شاومي الرائدة القادمة مزودة بالمعالج Snapdragon 8 Gen 4 الرائد الذي من المتوقع أن تُعلن عنه شركة كوالكوم في أواخر هذا العام. وذكر المصدر أيضًا أن هذه السلسلة ستدخل مرحلة اختبار جديدة هذا الشهر، مما يشير إلى اقتراب موعد الإطلاق الرسمي.

أكد المصدر ذاته أن إستراتيجية ” الحجم المزدوج 1.5K/2K” لا تزال قائمة ومن دون تغييرات، ونعتقد أن 1.5K تشير إلى دقة شاشة الهاتف Xiaomi 15 بينما تشير 2K إلى دقة شاشة الهاتف Xiaomi 15 Pro. قد يُسعد هذا النهج الثابت عشاق الهواتف الرائدة الذين يبحثون عن هاتف رائد قوي وسريع بحجم معقول وخفيف الوزن.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون الهواتف الرائدة الصغيرة الحجم، فقد يكون الحفاظ على الحجم ثابتًا دون تغيير في الهاتف Xiaomi 15 القادم ميزة إيجابية. فبينما كان الهاتف Xiaomi 14 أكبر قليلاً من Galaxy S24، إلا أنه يظل أصغر بكثير من الهاتفين Xiaomi 14 Ultra و Xiaomi 14 Pro.

أشار المصدر المذكور آنفًا أيضًا إلى أن هواتف Xiaomi 15 Series القادمة ستضم كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مُزودة بمستشعر من شركة Omnivision، مشابهة للكاميرات الموجودة في الهواتف الرائدة الحالية. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تتميز سلسلة Xiaomi 15 بجيل جديد من بطاريات السيليكون العالية الكثافة. وتستخدم هواتف Xiaomi 14 بالفعل تقنية بطاريات السيليكون، ولكن الجيل الجديد قد يُقدم زيادة في سعة البطارية أو يسمح باستخدام بطارية أصغر حجمًا مع نفس السعة.

لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت Xiaomi ستُضيف كاميرا بيروسكوبية جديدة وقارئ بصمات الأصابع الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية في الهاتف Xiaomi 15 Pro. ومع ذلك، من المحتمل أن يتم تضمين إحدى هاتين التقنيتين المتقدمتين على الأقل في الهاتف.

تشير التسريبات إلى أن سلسلة Xiaomi 15 Series ستدخل مرحلة الإنتاج الضخم في شهر سبتمبر 2024، مما يرجح إطلاقه في الصين خلال الربع الرابع من نفس العام. ومع ذلك، تُعرف شركة Xiaomi بطرح هواتفها الرائدة عالميًا في مؤتمر MWC الذي يُعقد في أواخر شهر فبراير من كل عام. لذا، يتعين علينا الانتظار حتى ذلك الحين لرؤية سلسلة Xiaomi 15 Series في الأسواق العالمية.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى