الهواتف الذكية

سامسونج تستعيد عرشها من أبل…والأيفون يواصل الترنح في الوقت الذي تواصل فيه شاومي التوهج!

سامسونج تنجح في إستعادة ريادتها لسوق الهواتف الذكية بفضل تراجع مبيعات الأيفون

أكد التقرير الأحدث لشركة IDC المتخصصة في بحوث السوق حول وضعية سوق الهواتف الذكية على الصعيد العالمي في الربع الأول من العام 2024 أن سامسونج إستعادت المركز الأول من شركة أبل، ولكن كان ذلك بسبب إنخفاض مبيعات الأيفون، وليس بسبب إرتفاع مبيعات سامسونج.

شحنت شركة سامسونج 60.1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام، وهو ما يعني شحنات أقل بنسبة 0.7٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام 2023 عندما نجحت الشركة الكورية الجنوبية في شحن 60.5 مليون وحدة. ومع ذلك، فإن مبيعات شركة أبل البالغة 50.1 مليونًا في الربع الأول من العام 2024 تمثل إنخفاضًا بنسبة 10٪ تقريبًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

سامسونج

سجل سوق الهواتف الذكية العالمي بشكل عام ربعه الإيجابي الثالث على التوالي بعدما تم شحن ما مجموعه 289.4 مليون وحدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7.8% مقارنة مع الربع الأول من العام 2023.

عادت شركة Xiaomi إلى مكانتها بفضل نمو مبيعاتها بنسبة 33.8% لتصل إلى 40.8 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام. من ناحية أخرى، نجحت شركة Transsion التي تقف وراء العلامات التجارية Infinix و iTel و Tecno في الصعود إلى المرتبة الرابعة بعدما نجحت في مضاعفة شحناتها بنسبة 84.9% في الربع الأول من هذا العام لتصل إلى 28.5 مليون وحدة.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى