أنظمة تشغيلابل

آبل تخطط لمفاجآت في تحديث iOS 18: تقارير تشير إلى تنفيذ ميزات الذكاء الاصطناعي بشكل جديد

كشف تفاصيل جديدة حول تحديث iOS 18

وفقًا لتقرير من مارك جورمان على بلومبرج، فإن الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي التي تخطط شركة آبل لتقديمها في تحديث نظام iOS 18 لن تعتمد على الخوادم السحابية على الإطلاق.

وقال جورمان في قسم الأسئلة والأجوبة في رسالته الإخبارية Power On اليوم أن العالم في انتظار للكشف عن الذكاء الاصطناعي الكبير من آبل في 10 يونيو.

ويبدو أن قائمة المميزات الأولى ستكون متاحة بالكامل على الجهاز نفسه، وبالتالي هذا يعني عدم وجود مكون معالجة سحابية لنموذج اللغة الكبير للشركة، الذي يدعم القدرات الجديدة.

وأضاف جورمان أيضًا، بأنه من المحتمل أن تواصل شركة آبل تقديم بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على السحابة، والتي يدعمها شركة Gemini التابعة لشركة جوجل أو مزود آخر.

تحديث iOS 18

وكانت هناك مناقشات خلال الفترة الأخيرة بين آبل وشركات مثل Google وOpenAI وBaidu الصينية. لكن ليس واضحًا ما إذا كان نظام التشغيل iOS 18 سيضم برنامج الدردشة الآلي الشبيه بـ ChatGPT الخاص بشركة آبل أو إذا كان سيتم دمج Gemini أو برنامج آخر مباشرة في نظام التشغيل iOS 18.

ومن الممكن أن تضمن شركة آبل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تعتمد على السحابة في المستقبل.

ويُقال إن نظام التشغيل iOS 18 سيضم مجموعة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي العامة لأدوات بحث Spotlight على iPhone، وSiri، وSafari، والاختصارات، وApple Music، والرسائل، والصحة، والأرقام، وصفحات، والكلمة الرئيسية، بالإضافة إلى ميزات أخرى. 

وقد أشارت تقارير سابقة من جورمان إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيُعزز من قدرة سيري على الرد على الأسئلة الأكثر تعقيدًا، وسيتيح لتطبيق الرسائل استكمال الجمل تلقائيًا.

ومن المرجح أن تكشف شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 18 والتحديثات البرمجية الأخرى خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، الذي يُعقد من 10 يونيو إلى 14 يونيو.

شاركنا بالتعليقات أهم ميزة يجب أن يأتي بها هذا التحديث؟

المصدر 1المصدر 2

زر الذهاب إلى الأعلى