الشبكات الإجتماعية

شروط خدمة واتساب الجديدة 2024: إليكم أهم التغييرات والعواقب

تعرف على شروط خدمة واتساب الجديدة 2024

تتطور الخدمات الرقمية باستمرار، وتحتاج شروط خدمة التطبيق إلى التكيف وفقًا لذلك. هذا هو بالضبط ما يحدث مع واتساب في أوروبا. 

أول أمس 11 أبريل 2024، دخلت نسخة محدثة من شروط الخدمة الخاصة بهم حيز التنفيذ.

وعلى الرغم من أن المستخدمين لا يراجعون هذه المستندات بدقة دائما، إلا أن قبولها يصبح ضروريا لمواصلة استخدام النظام الأساسي. وتستكشف هذه المقالة التغييرات المحددة التي تؤثر على المستخدمين الأوروبيين.

تاريخ التحديثات ومخاوف المستخدم

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها واتساب بتحديث شروط الخدمة الخاصة به، وغالبًا ما تكون هذه التحديثات مصحوبة بمستوى معين من القلق من المستخدمين. 

ويمكن العثور على الشروط الكاملة والمحدثة على موقع واتساب الرسمي، ومن المهم ملاحظة أن هذه التغييرات تنطبق فقط على المستخدمين في أوروبا. وستبقى شروط الخدمة للمناطق الأخرى دون تغيير في الوقت الحالي.

النقاط الرئيسية للتحديث

الحد الأدنى لتعديل العمر: سينخفض الحد الأدنى للسن المطلوب لاستخدام واتساب في أوروبا من 16 إلى 13 عامًا. يتوافق هذا مع الحد الأدنى للسن العالمي للمنصة.

إمكانية التشغيل البيني مع تطبيقات الطرف الثالث: يتضمن التحديث تفاصيل حول لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل واتساب إلى تطبيقات المراسلة المدعومة خارج واتساب.

الشفافية المحسنة: يتم توفير المزيد من المعلومات حول إرشادات واتساب وسياساته بشأن المحتوى المقبول والمحظور.

 بالإضافة إلى ذلك ، يتم توضيح التفاصيل حول كيفية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق ، واللجوء إلى قرارات الإشراف، وكيف توصي المنصة بالقنوات داخل التطبيق.

ما يحتاج المستخدمون إلى معرفته

المستخدمون الذين اشتركوا في واتساب بعد 16 فبراير 2024 (تاريخ نشر الشروط الجديدة) قد قبلوا بالفعل ضمنيا أثناء إنشاء الحساب.

ومع ذلك ، بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم حسابات قبل 16 فبراير ، يجب أن يتم القبول الصريح للشروط المحدثة في 11 أبريل لمواصلة استخدام التطبيق. سيؤدي عدم الاشتراك إلى تقييد الوصول إلى وظائف واتساب.

وتوضح صفحة المساعدة الرسمية في واتساب أن المستخدمين الذين لا يرغبون في قبول الشروط المحدثة لديهم خياران: التوقف عن استخدام النظام الأساسي تماما أو تنزيل بياناتهم وحذف الحساب نهائيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى