الهواتف الذكية

جوجل تعدنا بجلب هذه الميزة الثورية للمزيد من هواتف الأندرويد…أهم ميزة في تاريخ الأندرويد قادمة لجهازك مستقبلاً!

ميزة تعقب الهواتف حتى عندما تكون مطفأة ستشق طريقها للمزيد من هواتف الأندرويد مستقبلاً

أطلقت شركة جوجل أخيرًا شبكة Find My Device المُحدثة، بعد انتظار طويل لإفساح المجال أمام شركة أبل لدمج ميزات الحماية ضد التتبع غير المرغوب فيه في نظام iOS. تضم الشبكة الجديدة أكثر من مليار جهاز نشط، مما يسهل عملية تتبع الأجهزة المفقودة.

وتتضمن إحدى ميزات الشبكة الجديدة القدرة على تتبع الهاتف Google Pixel 8 أو Google Pixel 8 Pro حتى عند إيقاف تشغيلهما أو نفاد بطاريتهما. أثارت هذه الميزة فضول الكثيرين، وتساءلوا عن إمكانية توفرها على هواتف أخرى في المستقبل.

حسنًا، كرد على ذلك، أعلنت شركة Google أنها تعمل مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية والشركات المصممة للرقاقات والمعالجات لتوفير هذه الميزة على هواتف أخرى. ستتوفر الميزة أولاً على هواتف الأندرويد الرائدة، ثم ستنتقل لاحقًا إلى الهواتف المتوسطة والاقتصادية.

تتيح الأجهزة المصممة مع أخذ هذه الميزة بعين الإعتبار للمستخدمين إمكانية العثور على الأجهزة ذات البطاريات الفارغة، والهاتفين Google Pixel 8 و Google Pixel 8 Pro أبرز مثالين على هذا النوع من الأجهزة، فهما يعملان على تشغيل رقاقة البلوتوث حتى أثناء إيقاف تشغيلها أو نفاد الطاقة على ما يبدو. وتشجع جوجل الشركات المصنعة الأخرى للأجهزة على تبني نفس النهج.

لا زال الغموض يلف هواتف Pixel التالية التي ستحصل على هذه الميزة، بعد إصدارها للهاتفين Pixel 8 و Pixel 8 Pro، كما لم تكشف جوجل عن خططها لإتاحة هذه الميزة على هواتف Pixel القديمة.

أهم ما في الأمر هو عدم وضوح ما إذا كانت الهواتف الحالية، بخلاف سلسلة Google Pixel 8 Series، تحتوي على المكونات اللازمة لتشغيل هذه الميزة، أو ما إذا كان علينا الانتظار حتى صدور الجيل القادم من الهواتف.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى