الشبكات الإجتماعية

Meta تُظهر العين الحمراء للمحتوى المُولد بالذكاء الإصطناعي على منصاتها…العالم يستشعر التهديد!

ميتا ستتيح لمستخدمي منصاتها إمكانية التعرف على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الإصطناعي

استجابةً لضغوطات من الاتحاد الأوروبي، أعلنت شركة Meta عن خططها لتصنيف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصاتها Facebook و Instagram و Threads. وتأتي هذه الخطوة بعد تعليقات من مجلس الرقابة التابع للشركة وعملية مراجعة للسياسات شملت استطلاعات الرأي العام.

ستُظهر المنصات الثلاثة المذكورة علامة ” Made with AI ” على مقاطع الفيديو والصور ومقاطع الصوت التي تحددها أدوات Meta كمحتوى تم توليده بالذكاء الاصطناعي. وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة الشفافية حول المحتوى الذي يراه المستخدمون، ومساعدة المستخدمين على تقييم مصداقية المحتوى بشكل أفضل، فضلاً عن الحد من انتشار المعلومات المضللة.

ستستخدم شركة ميتا ملصقات جديدة تُشير إلى الصور التي تمّ إنشاؤها أو تعديلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. وبدلاً من الملصق الحالي “Imagined with AI” المُقتصر على الصور الواقعية التي تم إنشاؤها بإستخدام ميزة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، فستشمل الملصقات الجديدة نطاقًا أوسع من المحتوى، بما في ذلك:

  • الصور المولدة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي
  • الصور المُعدلة باستخدام تقنيات مثل التزييف العميق
  • أي محتوى آخر يوصي مجلس الرقابة بالإشارة إليه على أنه مُعدّل بالذكاء الاصطناعي

ووفقًا لشركة ميتا، فيجب أن يبدأ المستخدمون في التعرف على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصاتها في شهر مايو المقبل. كما أعلنت عملاقة التواصل الإجتماعي أنها ستتوقف عن إزالة المحتوى بناءً على سياسة الفيديوهات المعدلة فقط إعتبارًا من يوليو.

المصدر.

    زر الذهاب إلى الأعلى