أنظمة تشغيل

نظام Android 15 سيستعير واحدة من أفضل الميزات الموجودة في هواتف سامسونج…جوجل تواصل إبهارنا مع نظامها الجديد!

نظام Android 15 سيستعير ميزة المجلد الأمن من هواتف سامسونج

سمعنا الكثير من المعلومات حول الميزات الجديدة التي من المحتمل أن تصل مع نظام Android 15 في الأونة الأخيرة، بما في ذلك الأخبار التي تحدثت عن إمكانية إستنساخ نظام الاندرويد 15 لميزة المجلد الآمن (Secure Folder) من هواتف سامسونج. وعلى ذكر ذلك، فقد حصلنا اليوم على معلومات أكثر وضوحًا حول هذه الميزة التي ستحمل اسم Private Space على نظام الاندرويد 15.

كشف المطور الشهير مشعل رحمن عن عمل جوجل على ميزة Private Space من خلال تحليله للشفرة المصدرية لنظام Android 14 QPR3 Beta 2.1. ويبدو أن الشركة قامت بتحسين عملية الإعداد لتقديم شرح أكثر تفصيلاً حول الميزة ووظائفها. فعلى سبيل المثال، يُنصح المستخدمون الآن بعدم تحميل متجر Google Play Store لأنه مدمج بالفعل في النظام.

Android 15

وعلاوة على ذلك، فإنه يتم تذكير المستخدمين كذلك بإنشاء حساب جوجل جديد من أجل Private Space أثناء عملية الإعداد لأن عدم القيام بذلك من شأنه أن يؤدي إلى تسريب بعض البيانات، مثل الصور والملفات والرسائل الإلكترونية وجهات الاتصال وأحداث التقويم والبيانات الأخرى التي تم مزامنتها، وسجل تحميل التطبيقات والتوصيات، وسجل التصفح والصفحات المفضلة وكلمات المرور المحفوظة، فضلا عن المحتوى المقترح المتعلق بنشاطك في التطبيقات المحفوظة في Private Space.

Android 15

يتم إعلام المستخدمين كذلك في صفحة الإعداد بأنه لا يمكنهم نقل Private Space الخاصة بهم إلى جهاز آخر. بدلاً من ذلك، سيتعين عليهم إعداد المساحة من جديد على هواتفهم الجديدة. ولأغراض الأمان، يمكنك إعداد رمز تعريف شخصي أو كلمة مرور أو نمط جديد للمساحة الخاصة، أو مواصلة استخدام القفل الحالي لشاشة هاتفك. هناك أيضًا خيار استخدام المصادقة البيومترية للوصول السريع إلى هذه الميزة.

المصدر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى