الهواتف الذكية

نظام Android 15 سيصل مع واحدة من الميزات المنتظرة بشدة من قبل المستخدمين…جوجل توسع الفجوة مع نظام iOS 18!

نظام الاندرويد 15 سيحصل على ميزة المهلة التكيفية

ينتظر مستخدمو هواتف الاندرويد بفارغ الصبر إصدار نظام Android 15، الذي سيحمل معه باقة من الميزات والتعديلات الجديدة. ومن أهم هذه الميزات نجد ميزة ” المهلة التكيفية للشاشة ” التي تم اكتشافها مؤخرًا من قبل المطور الشهير مشعل رحمان.

تُتيح هذه الميزة الجديدة إمكانية إيقاف تشغيل شاشة الهاتف تلقائيًا بشكل مبكر، وذلك في حال عدم استخدام الهاتف، ولكن كيف سيعرف نظام Android 15 أنك لا تستخدم الهاتف؟ حسنًا، من المُرجح أن يعتمد النظام على طريقة تتجاوز مجرد غياب التفاعل اللمسي مع الشاشة، فمن المُحتمل أن يستخدم طريقة إستشعار مشابهة لتلك المستخدمة حاليًا، والتي تعتمد على الكاميرا الأمامية لجهازك لمعرفة ما إذا كان هناك شخص ما ينظر إلى الشاشة أم لا.

مع ميزة “مهلة الشاشة التكيفية” سيتمكن مستخدمو هواتف الاندرويد من توفير عمر بطارية هواتفهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى تجنب الإزعاج الناتج عن بقاء الشاشة مُضاءة دون داعٍ، فضلا عن توفير المزيد من الأمان لأن النظام سيقوم بإيقاف تشغيل شاشتك بذكاء وقفلها عند الإنتهاء من إستخدام جهازك.

الأدلة المكتشفة حاليًا تشير إلى أن ميزة المهلة التكيفية ستظهر لأول مرة على الأرجح بإعتبارها حصرية لهواتف Google Pixel. ومع ذلك، تمامًا كما ظهرت ميزة Screen Attention لأول مرة مع هواتف Google Pixel 4 قبل أن تصبح متاحة على الهواتف الذكية الأخرى، فقد نرى عملية إطلاق مماثلة لهذه الميزة الجديدة أيضًا.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى