الهواتف الذكية

المعالج Exynos 2500 سيستعير هذه التكنولوجيا الثورية من جوجل…جالاكسي اس 25 – Galaxy S25 Series أول المستفيدين!

سامسونج تواصل إستعارة تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي من جوجل

كشف ملصق تم تسريبه مؤخرًا عن خطط سامسونج لدمج مُسرع الذكاء الاصطناعي TPU من جوجل في المعالج Exynos 2500 القادم. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود سامسونج المتواصلة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتفها الذكية. وتُعد وحدة Tensor Processing Unit جزءًا من هواتف Google Pixel منذ سنوات، حيث تُستخدم لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في هذه الهواتف.

وتُعد TPU واحدة من عدة أنواع من مسرعات الذكاء الاصطناعي، وتستخدمها منتجات جوجل بكثافة. كما توفر جوجل إمكانية استئجار إصدارات أكبر من TPU من خلال منصة Google Cloud للمطورين الذين يعملون على تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وتُعد خطوة دمج TPU في المعالج Exynos 2500 علامة فارقة في مساعي سامسونج لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في هواتفها الذكية، حيث من المتوقع أن تُقدم هذه الوحدة أداءً مُحسّنًا بشكل كبير لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

بفضل المعالج Exynos 2500، ستتمتع هواتف Galaxy S25 Series بإمكانية الوصول إلى تكنولوجيا التعلم الآلي من جوجل، مما يسمح بتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الجهاز مباشرة.

على عكس الإصدار الحالي من Galaxy AI الذي يعتمد بشكل كبير على السحابة، فإن Exynos 2500 يقدم حلًا محليًا أكثر كفاءة. ووفقًا للتسريب الجديد، سيحتوي المعالج Exynos 2500 على وحدتي معالجة عصبية : G-NPU و S-NPU. وتُمثل G-NPU وحدة معالجة عصبية عامة ذات وظائف قابلة للتكيف، وهي موجودة في معالجات Exynos منذ الإصدار Exynos 2200.

توفر هذه الوحدات إمكانيات معالجة قوية لمهام الذكاء الإصطناعي، مما سيسمح بتجارب مستخدم أكثر ذكاءً وفعالية على هواتف Galaxy S25 Series.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى