الهواتف الذكيةشاومي

مميزات تحديث HyperOS: أهم 10 مميزات وخصائص تجعله يتفوق على واجهة MIUI ونظام iOS

أهم 10 مميزات في تحديث HyperOS من شركة شاومي

لا يجلب تحديث HyperOS من شركة شاومي تحسينات على المظهر العام فحسب، بل يأتي بالكثير من التحسينات على الأداء التي تجعله أكثر استقرارًا وتحسينًا، مع توفير قدر أكبر من السرعة.

والرائع في الأمر هو أن تحديث HyperOS يعتمد على Android تمامًا مثل واجهة MIUI، فقد تم تطويره من الألف إلى الياء. وسمحت سنوات الخبرة التي جلبتها MIUI إلى فريق التطوير بتحقيق نظام أكثر صقلاً وخالي من الأخطاء، بهدف واضح يتمثل في تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة لنا.

وبالرغم من حقيقة أن HyperOS و MIUI يعتمدان على Android، فإن كلتا طبقتي التخصيص لهما اختلافات مهمة، ليس فقط من الناحية الجمالية ولكن أيضًا داخليًا. وإذا كنت تريد الفرق بين HyperOS وMIUI، فإليك 10 فروقات بينهما.

أهم 10 مميزات في تحديث HyperOS من شركة شاومي والفرق بينه وبين MIUI

  1. يستهلك HyperOS ذاكرة أقل ويحسن عمر البطارية

قامت شاومي بتحسين HyperOS بشكل أكثر من رائع، مما أدى إلى انخفاض استهلاك الموارد. دون الذهاب إلى أبعد من ذلك، يشغل MIUI 14 ما لا يقل عن 12.53 جيجابايت، بينما ينخفض HyperOS إلى 9.14 جيجابايت، وبالتالي تحرير قدر أكبر من التخزين.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تطوير HyperOS من الألف إلى الياء مع وضع الاستقلالية في الاعتبار. للقيام بذلك، نفذت شاومي العديد من خوارزميات التحسين، والتي على الرغم من أن الأيام الأولى من الاستخدام تستهلك بطارية أكثر قليلا من المعتاد، إلا أن HyperOS على المدى الطويل ينتج استقلالية أكبر من MIUI.

  1. وداعا لتطبيقات bloatware مع HyperOS

بينما جلبت MIUI معها عددًا لا حصر له من التطبيقات المثبتة بالفعل على هواتفنا الذكية، خاصة في مناطق مثل الهند، يقول HyperOS وداعًا لجميع تطبيقات bloatware.

يركز HyperOS على تقديم بساطتها لنا، وتحسين تطبيقاتها الأساسية. وقد أدى ذلك إلى نظام أبسط ، والذي لا يكلف إلا التطبيقات الضرورية للحياة اليومية.

  1. HyperOS نظام موحد لجميع أجهزة شاومي

يعد HyperOS أكثر بكثير من مجرد طبقة تخصيص، لأنه يركز على نظام شاومي البيئي بأكمله. على عكس MIUI ، يمكن العثور على HyperOS ليس فقط في الهواتف الذكية، ولكن أيضا في الساعات الذكية أو مكبرات الصوت أو أجهزة التلفزيون أو حتى في Xiaomi SU7.

وهدف شاومي مع HyperOS هو إنشاء نظام موحد لجميع أجهزتها، مما يسمح لنا بالحصول على اتصال وتكامل أكبر بينهما بطريقة مشابهة جدا لما أنشأته ابل مع جميع منتجاتها.

  1. HyperOS هو أكثر بساطة وبديهية

يجلب HyperOS معه عملية تجميل كبيرة، مما يجعل واجهته أكثر بساطة وفي نفس الوقت بديهية. يمكن ملاحظة ذلك في المقام الأول في أيقونات النظام نفسها، والتي هي أكثر أساسية إلى حد ما ولكنها في نفس الوقت تمثيلية.

بالإضافة إلى ذلك ، تكون أيقونات HyperOS أقل وضوحا من خلال الاستفادة من الألوان الأكثر نعومة. ويمكن العثور على نفس الشيء في جميع واجهاته تقريبًا، خاصة في القوائم المختلفة لإعداداته.

  1. مركز تحكم أكثر إتقانا وأسهل في الاستخدام

يصبح مركز التحكم في HyperOS أيضا أكثر بساطة. ويأخذ ترتيب عناصره المختلفة ترتيبًا أكبر، وبالتالي يصبح أسهل بكثير في الاستخدام.

الآن يمكننا العثور على جميع العناصر في المقدمة، من التحكم في البيانات واتصالات WiFi، إلى مشغل الموسيقى، وتعديل السطوع أو كل تلك العناصر المهمة للنظام التي يمكننا تنشيطها وإلغاء تنشيطها

  1. شاشة قفل أكثر قابلية للتخصيص

تصبح شاشة قفل HyperOS أكثر قابلية للتخصيص من MIUI ، حيث تتضمن ثلاثة أوضاع جديدة مثل Classic و Rhombus و Magazine.

في حين أن الوضع الكلاسيكي يذكرنا جدا بشاشة قفل MIUI، فإن المعين يعطي الأولوية للساعة كعنصر رئيسي في شاشة القفل، ويضعها في وسط شاشة القفل مباشرة ويدمج تصميما عصريًا وجذابًا على شكل ماس.

من ناحية أخرى، تخطو المجلة خطوة إلى الأمام، مستفيدة من الذكاء الاصطناعي لتنفيذ عناصر مختلفة (نصوص أو حتى أنواع مختلفة من الساعات) التي سيتم دمجها بين الموضوع الرئيسي للصورة والخلفية تلقائيا

  1. جزيرة ديناميكية على غرار iOS

يقوم HyperOS بتنفيذ شريط حالة جديد قادر على تكييف المعلومات وعرضها في أنقى نمط جزيرة ديناميكية لنظام iOS. يزودنا هذا بمعلومات اعتمادًا على الوضع الذي قمنا بتنشيطه.

سيعلمك هذا الشريط الديناميكي الجديد أيضًا عند توصيل هاتفك الذكي بمأخذ كهربائي، مما يوفر لك معلومات تتعلق بحالة البطارية ونوع الشحن السريع المستخدم.

  1. يعيد HyperOS تصميم تطبيق الكاميرا ويبسطه

تم تحسين تطبيق الكاميرا أيضًا، حيث تم تنفيذ واجهة أكثر بساطة ولكنها بديهية. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا الآن الوصول إلى خيارات جديدة بمجرد التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية.

هدف شاومي مع تطبيق HyperOS Camera هو جعلنا ننسى GCam ، ليس فقط تحسين واجهته ووسائله، ولكن أيضًا معالجة الصور الداخلية لجعل النتائج أكثر لفتا للنظر.

  1. يرث HyperOS المزيد من ميزات أندرويد

يعطي HyperOS أهمية أكبر لنظام أندرويد، حيث ينفذ جميع وظائفه بطريقة أوضح. مثال على ذلك هو القدرة على تجميع التطبيقات حسب اللون.

كما هو موضح في الصورة أعلاه ، سيسعى HyperOS إلى مزيد من الانسجام مع الرموز، وتجميعها حسب اللون بحيث لا يمكنك العثور على تطبيق معين بشكل أسرع فحسب ، بل يمكنك أيضا تقديم مظهر أفضل.

  1. زيادة الإنتاجية وتعدد المهام الأكثر تقدمًا

يجلب HyperOS معه تعدد مهام أكثر تقدمًا، مما يسمح لنا بالعمل مع التطبيقات على شاشة منفصلة حتى نتمكن من استخدام العديد منها في وقت واحد. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج اختصارات جديدة لتتمكن من تنظيم النوافذ والعناصر المختلفة على سطح المكتب.

ويحتوي HyperOS أيضا على متغير يسمى HyperOS Pad وهو خصص لأجهزة شاومي اللوحية، يوفر لنا عملية أكثر إنتاجية، تشبه إلى حد بعيد تلك التي يوفرها الكمبيوتر المحمول.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى