ابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 17.5: آبل تطلق الإصدار التجريبي الأول مع 3 ميزات وتحسينات مثيرة للغاية!

أهم مميزات تحديث iOS 17.5 الإصدار التجريبي الأول

أعلنت شركة آبل عن الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.5 أو “iOS 17.5 beta 1” فماذا يقدم هذا التحديث وما هي أبرز مميزاته وأجهزة آيفون التي ستحصل عليه؟ كل هذا وأكثر في السطور أدناه.

أهم مميزات تحديث iOS 17.5 الإصدار التجريبي الأول

نظرًا لأن iOS 17.5 هو بمثابة تحديث رئيسي لأجهزة آيفون، فهناك الكثير من المميزات والتحسينات المثيرة التي يأتي بها.

ميزة 1: تثبيت التطبيقات عبر الويب   

هل كنت تعتقد أن يأتي اليوم الذي نسمع فيه بأن شركة آبل تتيح التحميل الجانبي، والذي يتيح لمستخدمي أجهزة ومنتجات آبل من تنزيل التطبيقات من مواقع النت الخاصة بمطوري هذه التطبيقات مباشرة، دون الحاجة إطلاقًا إلى استخدام متجر الشركة “آب ستور”؟ 

أجبرت أوروبا شركة آبل بأن تتيح وتوفر لمستخدميها إمكانية تحميل وتثبيت التطبيقات على أجهزة آيفون من خارج آب ستور، بالإضافة إلى متاجر التطبيقات البديلة.

وبالتالي، يمكن للمستخدمين  تثبيت التطبيقات مباشرة من موقع الإنترنت الخاص بالمطور. هذا يعني أن ايفون سيسمح بما يعرف باسم “التحميل الجانبي”.

وسيكون تحديث iOS 17.5 هو الإصدار الأول الذي سيتيح التحميل الجانبي، وهو متوفر حاليًا فقط في أوروبا. 

وبالرغم من أن هذا الخيار ممكن بالفعل في iOS 17.5 الإصدار التجريبي الأول، إلا أنه لا يوجد حالياً مطور يقدم تطبيقاته من خلال هذا الشكل الجديد من توزيع الويب.

ميزة 2: تغييرات على التصميم

لاحظ أيضًا في الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.5 تغييرات طفيفة في تصميم واجهة مستخدم آيفون. كما تم تحديث الأداة في تطبيق البودكاست للحصول على لون ديناميكي جديد يتغير بناء على غلاف البودكاست الذي تقوم بتشغيله.

في الإعدادات ، لدينا قسم جديد يسمى وصول متصفحات الويب إلى مفاتيح الوصول داخل الخصوصية والأمان.

ميزة 3: تحسينات نظام AirTag لمكافحة التتبع

أعلنت شركة آبل عن الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.5 أو "iOS 17.5 beta 1" فماذا يقدم هذا التحديث وما هي أبرز مميزاته وأجهزة آيفون التي ستحصل عليه؟ كل هذا وأكثر في السطور أدناه.

يبدو أن تحديث iOS 17.5 يتضمن نظامًا جديدًا يعتمد على ميزات مكافحة التتبع مثل AirTags ، وقد وجد 9to5mac في رمز النظام، العبارة الآتية:

هذا العنصر غير معتمد على شبكة بحث آبل. ويمكنك إيقاف تشغيل هذا العنصر ومنعه من مشاركة موقعه مع المالك. للقيام بذلك ، اتبع الإرشادات المتوفرة على موقع ويب من قبل الشركة المصنعة لهذا العنصر.

كانت هذه هي الميزات الجديدة الرئيسية في الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.5. ومن الواضح أن iOS 17 في نهاية تطويره بالفعل وهناك عدد قليل جدًا من الميزات الجديدة التي ستصل. ويجب أن يصل هذا التحديث إلى جميع المستخدمين في منتصف مايو.

وستركز الجهود على تحديث iOS 18 الذي سيتم الكشف عنه في WWDC24 في غضون أسابيع قليلة.

المصدر 1المصدر 2

زر الذهاب إلى الأعلى