الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد يعمل على الميزة الأهم والأكثر انتظارًا أخيرًا

تحديث واتساب الجديد قادم بميزة هامة ومطلوبة بشدة

كشف موقع “wabetainfo” المتخصص في رصد الميزات التجريبية في تطبيق واتساب، بأن التطبيق يعمل حاليًا على ميزة “المحادثات المقفلة للأجهزة المرتبطة” من أجل حماية المحادثات على جميع الأجهزة المرتبطة، وهي متاحة بالفعل في الإصدار التجريبي للتطبيق برقم 2.24.8.4، وستصل قريبًا على نطاق واسع للجميع.

وتهدف شركة ميتا القائمة على تطوير تطبيق واتساب من خلال ميزة المحادثات المقفلة للأجهزة المرتبطة
إلى توفير مستوى حماية إضافي من الخصوصية للمحادثات والدردشات، مما يتيح إمكانية إخفاء الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات في الواجهة الرئيسية للتطبيق، مع إمكانية الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان عبر كلمة المرور.

وتقتصر ميزة حماية المحادثات على جميع الأجهزة المرتبطة حاليًا على الأجهزة الأساسية فقط، وبالتالي لا يمكن الوصول إليها بعد على الأجهزة المرتبطة. لكن من المؤكد وصولها قريبًا للأجهزة المرتبطة.

ويبدو من لقطة الشاشة أو سكرين شوت أدناه بأن واتساب يستكشف إمكانية تنفيذ دعم الدردشات المقفلة على الأجهزة المرتبطة في تحديث مستقبلي. ومع وصول هذا التحديث المنتظر، وقتها ستكون قادرًا على الوصول إلى “مجلد الدردشات المقفلة” للأجهزة المرتبطة من خلال إنشاء رمز سري.

تحديث واتساب الجديد

ويمكنك إنشاء هذا الرمز السري من هاتفك الأساسي ضمن إعدادات قفل الدردشة من خلال فقط تحديد خيار الرمز السري. وفور الانتهاء من ضبط وإنشاء الرمز السري، ستختفي الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات في الواجهة الرئيسية للتطبيق، ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر ميزة الخصوصية هذه على الأجهزة المرتبطة.

وبالطبع ستؤدي ميزة المحادثات المقفلة للأجهزة المرتبطة إلى تحسين الخصوصية، بالإضافة إلى بقاء الدردشات المقفلة متزامنة دائمًا عبر جميع الأجهزة، وهو ما يعني أنه سيكون بأمكاننا جميعًا كمستخدمين لهذا التطبيق الوصول بسهولة إلى المحادثات الخاصة بنا من أي جهاز مرتبط دون المساس بخصوصية وسرية تلك المحادثات.

بينما حاليًا، تقتصر ميزة “الدردشات المقفلة” على الهاتف الأساسي، وهذا أمر مزعج للغاية بالتأكيد، لأن يجعل المحادثات المقفلة معرضة للانتهاك على الأجهزة المرتبطة.

والسؤال الآن، ما هي أكثر ميزة يفتقدها تطبيق واتساب حاليًا؟

زر الذهاب إلى الأعلى