أنظمة تشغيل

واحدة من الميزات الأكثر إستخدامًا في الأندرويد ستحصل على أكبر ترقية في تاريخها مع Android 15!

لوحة التحكم في الصوت ستحصل على تغييرات جمالية مهمة في الأندرويد 15

يتمتع نظام الأندرويد من جوجل بمظهر متسق منذ إطلاق نظام Android 12 في العام 2021. ومع ذلك، تشير ميزة مخفية في أحدث إصدار من Android 15 Developer Preview إلى حدوث تغيير كبير في عنصر نستخدمه على نحو متكرر، والعنصر المعني هنا هو لوحة التحكم في الصوت.

تقدم لوحة التحكم في الصوت الحالية، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على أحد أزرار التحكم في مستوى الصوت والنقر بعد ذلك على النقاط الثلاثة، العديد من أشرطة مستوى الصوت للوسائط والمكالمات والإشعارات والمنبه. يعكس هذا التصميم قائمة إعدادات ” الصوت والاهتزاز ” داخل النظام. ومع ذلك، نظام Android 15 سيتخلى عن هذا النهج من خلال الحصول على مظهر أكثر جرأة. تتميز اللوحة الجديدة في الإصدار الجديد من نظام الأندرويد بشرائح تمرير أكثر سمكًا مع خيارات كتم صوت واضحة من خلال النقر على أيقونة الوسائط المقابلة.

الأندرويد

كما يعطي هذا التصميم الجديد الأولوية للوظائف الموفرة للمساحة. يمكن الآن طي اللوحة، مما يجعلها أكثر إحكاما، خاصة في حالة عدم تشغيل أي وسائط. بالإضافة إلى ذلك، يكون زر إخراج الوسائط مرئيًا دائمًا للوصول السريع إليه. كما أضافت جوجل مؤثرات حركية مرحة، حيث يتحرك اسم مصدر الصوت بجانب شريط التمرير ويتم إبراز تعديلات مستوى الصوت بشكل مرئي.

الميزات داخل لوحة التحكم في الصوت قد تزداد أيضًا مستقبلاً. على الرغم من أنه لم يتم تفعيلها بعد في الإصدارات التجريبية من النظام، إلا أن تغيير التصميم يُلمح إلى ظهور عناصر تحكم إضافية للصوت المكاني و ” التحكم في الضوضاء “. هذه التغييرات لم يتم إطلاقها بعد ولا حتى في نسخة المطورين من نظام Android 15، إلا إذا قمت بتعديل الكود. ومع ذلك، فمن الممكن أن يتم إطلاقها في أي وقت قبل أن تصل في نهاية المطاف إلى الإصدار الرسمي والنهائي من الأندرويد 15.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى