أخبار الويب

أوبن ايه اي – OpenAI تنقل التزييف العميق إلى مستوى غير مسبوق مع أداتها الجديدة…هويتك أصبحت في أيدي الأخرين!

Voice Engine يحتاج إلى عينة صوتية مدتها 15 ثانية فقط ليقوم بعمله

في خطوة ثورية نحو ذكاء إصطناعي أكثر سهولة وشمولية، أعلنت شركة أوبن ايه اي – OpenAI الرائدة في هذا المجال عن إطلاق نموذج جديد يُدعى ” Voice Engine “. يُمكن لهذا النموذج الفريد إنشاء أصوات اصطناعية واقعية تشبه أصوات البشر بشكل مذهل، مما يُفتح آفاقًا جديدة في مجالات التعليم والترفيه والتواصل.

يعتمد Voice Engine على تقنية التعلم العميق لتحليل عينات صوتية قصيرة مدتها 15 ثانية على أقل تقدير لأشخاص محددين. يُمكنه بعد ذلك إنشاء أصوات اصطناعية تُشبه صوت الشخص الأصلي بدقة عالية، بما في ذلك نغمة الصوت وسرعته ووضوحه.

تدرك شركة OpenAI سوء الإستخدام المحتمل لهذه التكنولوجيا وقد قامت بتقديم ضمانات لمنع ذلك، وتتضمن هذه الضمانات طلب موافقة المستخدم، ووضع علامات مائية على المقاطع الصوتية، والمراقبة النشطة لكيفية إستخدام الأصوات التي تم توليدها بإستخدام هذه الأداة.

OpenAI ليست الوحيدة التي تنشط في عالم إستنساخ الأصوات بالذكاء الإصطناعي، ولكنها تتخذ نهجًا حذرًا. تقدم شركات أخرى تقنية مماثلة لاستنساخ الصوت، ولكن OpenAI تركز على الاستخدام المسؤول. يتيح لهم إصدارهم المحدود جمع التعليقات ووضع ضمانات لمنع عمليات الاحتيال أو انتحال الشخصية.

يُمكن أن يُحدث Voice Engine ثورة في طريقة تفاعلنا مع التكنولوجيا، مما يجعلها أكثر سهولة وشمولية، ويمثل خطوة متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، ويُمكن أن يفتح آفاقًا جديدة في مجالات التعليم والترفيه والتواصل. ومع ذلك، يجب الحرص على استخدام هذه التقنية بشكل مسؤول لمنع سوء الاستخدام.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى