الهواتف الذكيةرأي رقميفيفو

سعر ومواصفات فيفو في 30 “Vivo V30” وكل شيء عن الهاتف الرائع في هذا الفيديو

سعر ومواصفات فيفو في 30 "Vivo V30 5G" وأهم المميزات وكل شيء

فيفو في 30 “Vivo V30 5G” هو أحدث إطلاقات شركة فيفو في فئة الهواتف المتوسطة والذي أطلقت عليه لقب  PORTRAIT MASTER PHONE , لذا دعونا اليوم نتعرف على اهم مميزات هذا البطل.

سعر ومواصفات فيفو في 30 “Vivo V30 5G” وأهم المميزات وكل شيء

اولاً :- التصميم 

من اول نظره، يظهر الV30 بهوية تصميم متميزة ومختلفة عن الجيل السابق V29  مما يمنحه طابع مميز,  كما لجأت فيفو إلى استخدام خطوط تصميمية بسيطة وحادة لخلق تأثير جرئ وشبابي يليق بكونه هاتف موجه للشباب فى المقام الاول , ويظهر هذا فى إطار وحدة الكاميرات الخلفية الذى تم تحسينه باستخدام تقنية القطع الماسي. ليخلق تكامل سلس بين الكاميرا وظهر الهاتف وإنشاء مظهر موحد وأنيق.

وقامت فيفو بتطوير اختراعها الذي ظهر لأول مرة فى الجيل السابق V27 وهو ما تسميه الشركة بالضوء الحلقي Aura Light والذى يشبه في عمله عمل ال RING LIGHT الذى يستخدمها صناع المحتوى فى أثناء التصوير الداخلي ليصبح أل Aura Light 3.0 أكبر بـ 19 مرة وأنعم بـ 50 مرة من الفلاش التقليدي.

يتميز V30 بهيكل مبطن شامل فريد من نوعه من أجل جماليات خفيفة الوزن وأكثر متانة. ويستخدم زجاج “Schott α” عالي الأداء لقوة الشاشة، في حين أن العدسة الزجاجية D2.5 الموجودة على الغطاء الخلفي محمية بإطارات معدنية مرتفعة. تعمل الجوانب المعززة والزوايا المصنوعة من سبائك الألومنيوم على تعزيز مرونة الجهاز، مما يجعل جهازV30 ليس جذابًا من الناحية البصرية فحسب، بل قوي أيضًا.  

الهاتف يأتي بأبعاد 16.4 سم للطول و 7.5 سم للعرض وسمكه 7.5 مم ويزن 186 جم مما يجعله مناسب للتعامل معه بيد واحدة مع وزن خفيف. بصفته أنحف هاتف فيفو مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير (نموذجية)، يضع V30 معيارًا جديدًا للهواتف الذكية النحيفة والقوية.

على يمين الهاتف نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على اليسار لا نجد اي مخارج , من أسفل مخرج الشحن تايب سي مع مخرج السماعات الخارجية ومخرج شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي , كما نجد أيضا مايك المكالمات , من أعلى نجد مايك اضافى لعزل الضوضاء , 

من الأمام نجد أن الشاشة تأتي منحنية الأطراف بحواف متماثلة وصغيرة مما رفع من جمالية لواجهة الهاتف كما أنها تمثل 89.9 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف 

الهاتف سيتوفر فى ثلاث الوان الازرق المائي والاسود والاخضر الغني ولا ننسى أنه خضع لأكثر من 70 اختبارًا صارمًا للموثوقية ويوفر مقاومة للغبار والماء بمعيار IP54.

ثانياً :- شاشة قوية 

الشاشة هنا هى بالفعل احدى افضل مميزات ال  V30 , فنجدها تأتي بتصميم منحني الأطراف  من نوع AMOLED قياسها 6.78 انش بجودة 1.5K ودقة  1280*  1260 مع معدل كثافة بيكسلات 453  بيكسل لكل انش وايضا كان من الميزات القوية فى هذه الشاشة دعمها لمعدل التحديث الاعلى 120 هرتز بالاضافة الى  المعدل سطوع يصل إلى 2800  شمعة فى ضوء الشمس المباشر مما جعل هذه الشاشة تقدم لنا تجربة ترفيهية متميزة . 

الشاشة تدعم ال 10HDR+ مع قدرتها على عرض أكثر من مليار لون لتقدم لنا ألوان مشبعة مع توازن لوني واضح فى كل المشاهد 

ثالثاً :- عتاد قوي 

دعمت فيفو هاتفها بمعالج من كوالكوم وهو  7Gen 3 ثماني الانوية بدقة تصنيع 4 نانومتر والذى يعتبر احد افضل  المعالجات  فى الفئة المتوسطة حاليا , حيث يتميز بتركيبة أنوية على شكل 1 + 3 + 4، حيث تبلغ سرعة النواة رئيسية 2.63 جيجاهرتز، إلى جانب 3 انوية للأداء بسرعة 2.4 جيجاهرتز و4 أنوية للكفاءة بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

الى جانب وحدة رسوميات Adreno 720. مع دعمه لرامات حتى 16 جيجابايت من نوع LPDDR 5 الحديثة.

إلى جانب دعم النظام لخاصية Extended RAM 3.0 والتي تتيح اضافة 12 جيجا بايت رامات إضافية ليصل اجمالى الرامات الى 24 جيجا بايت مما يتيح لل v30  مواجهة اي عملية او سيناريو مهما كان   . 

وقد حقق على منصات الاختبار الارقام التالية الظاهرة على الشاشة 

انتوتوجيك بنش للنواة الواحدة جيك بنش لكل الانوية 

ومع ببجي فان الاداء كان سلس بلا تنازلات فلم نشهد اي تهنيج او تسقيط فريمات مع اعلى معدل عرض فريمات يسمح به الهاتف . 

ويعمل بواجهة فيفو الشهيرة funtouch os 14 مع نظام اندرويد 14 الواجهة مليئة بالمميزات التى تسمح بتعديل الرسوميات المختلفة مثل رسوميات البصمة والتحقق من وجه المستخدم وأسلوب فتح قائمة المستخدم والعديد والعديد من المميزات التى قد تحتاج إلى تقرير منفرد للتحدث عنها

رابعاً :- منظومة تصوير متميزة 

أحد أنظمة التصوير الأكثر تميزًا وقوة في هذه الفئة من الهواتف هو نظام التصوير الموجود هنا لما تقدمه من إمكانيات متفوقة في مجال التقاط الصور وتصوير الفيديوهات في مختلف السيناريوهات وسنبدأ مع كاميرا السيلفي التي تأتي ب 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f\2.0  تدعم التصوير واسع الزاوية بزاوية تصل الى 92 درجة  قدمت لنا صورا جيدة فى مختلف ظروف التصوير جيدة الإضاءة والمتوسطة.

وكانت الصور الملتقطة واضحة وحادة التفاصيل مع توازن  جيد فى الالوان , أما فى ظروف التصوير ذات الإضاءة الضعيفة فكان ادائها مرضي بفضل قدرة المعالج و مستشعر الكاميرا بالإضافة إلى قدرة  الذكاء الصناعي على معالجة الألوان والظلال وتحسين التعريض الديناميكي , هذه الكاميرا تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل بمعدل عرض إطارات 30 إطار في الثانية  

من الخلف نجد الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/1.9  ومستشعر بحجم  1/1.55″ ,  الكاميرا الثانية تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0  وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير واسع الزاوية بزاوية تصل إلى 119 درجة  , أما الكاميرا الاخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل واسفلهم ال Aura Light الميزة التي اعطتنا القدرة على التحكم فى درجة حرارة اللون الخارج منها كما لو كانت ring light احترافية . 

مجمل تجربتنا مع الكاميرات كانت متميزة, ففى ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسط كانت التفاصيل غاية فى الدقة مع تباين جيد وألوان حيوية بفضل تقنية (VCS )او (تقنية طيف النانو الحيوية للكاميرا من vivo، التي تعزز دقة الألوان لتشبه إدراك العين البشرية إلى حد كبير. ونتج عن ذلك زيادة بنسبة %25 في نقاء الصورة وزيادة بنسبة %15 في إعادة بـ إنتاج الألوان مقارنة بالجيل السابق V29.

كما كان اداء وضع تصوير البورتريه ممتاز قدم لنا صورا معزولة عن الخلفية بشكل احترافي , فى ظروف الاضائة الضعيفة كانت معالجة الصور جيده مع أداء مرضي فى معالجات الظلال والتشويش , بالنسبة للفيديوهات فهي تستطيع التصوير  4K بمعدل 30 إطار فى الثانية وتستطيع التصوير  بدقة 1080p بمعدل 30 و 60 اطار فى الثانية .الى جانب استخدامها تقنية تثبيت الصورة الهجين ( EIS + OIS)، مما يحافظ باستمرار على استقرار الفيديو ووضوحه . 

اخيرًا :- بطارية عملاقة وشاحن سريع 

البطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 80 واط يمكنه شحن كل البطارية فى 48 دقيقة فقط الى جانب دقة بناء المعالج المنخفضة فان البطارية كانت كافية تماما لابقائنا بعيد عن الشواحن طوال اليوم تقريبا مع الاستخدام المتوسط 

الآن نترككم مع الفيديو:

كانت هذه هى اهم مميزات هاتف vivo v30 فاخبرونا رائيكم فى التعليقات 

دمتم فى امان الله والى اللقاء 

زر الذهاب إلى الأعلى