الهواتف الذكية

الايفون 16 – iPhone 16 Series قد تقضي على واحدة من أهم نقاط الضعف في هواتف الايفون…أبل تتحسس قوة المنافسين!

أبل تتحسس خطوة الشركات المنافسة وتعمل على تطوير تكنولوجيا البطارية الخاصة بها.

كشفت شركة أبل عن براءة اختراع جديدة تُظهر قدرتها على زيادة سعة بطاريات هواتفها دون الحاجة إلى زيادة حجمها إستعدادًا لإطلاق الايفون 16. وفي ظلّ اتّجاه العديد من أجهزة الأندرويد مؤخرًا إلى تقنيات شحن جديدة وبطاريات ذات سعات أكبر تصل إلى 5000mAh في أغلب الحالات، تُظهر براءة الاختراع هذه سعي أبل إلى اللحاق بالركب من خلال دمج بطاريات ذات سعة أكبر في هواتفها الذكية القادمة.

تشير براءة اختراع أبل الجديدة إلى أنه يمكن زيادة سعة البطاريات الجديدة من الشركة الأمريكية دون تكبير حجم البطارية. تم تقديم براءة الاختراع هذه لأول مرة في شهر سبتمبر 2021، وتم نشرها في اليوم 26 مارس 2024. وكانت أبل تبحث عن طرق مثل الأغشية ومكونات البطارية القابلة للطي لتعزيز عمر البطارية.

iOS 17.4 - أبل - الايفون 16

وعلاوة على ذلك، تشير براءة الاختراع الجديدة لشركة أبل إلى أن موصل البطارية لأجهزة iPhone المستقبلية يمكن أن يكون مختلفًا عما إعتدنا عليه ومختلفًا عن النوع المستخدم في البطاريات التقليدية. تشير شركة أبل إلى أن الحصول على بطارية ذات سعة عالية يرتبط بمكان التبويب الموجود في البطارية.

على الرغم من أن هذه التكنولوجيا حديثة جدًا ولا يُتوقع أن يتم إستخدامها من قبل شركة أبل في هواتف iPhone 16 Series، إلا أن موقع Mac Observer يُرجح إمكانية حدوث ذلك.

بشكل عام، تُشير هذه البراءة إلى اهتمام شركة أبل بتطوير تقنيات بطاريات جديدة لتوفير عمر بطارية أطول لهواتف iPhone في المستقبل.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى