الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اي 52 اس “Galaxy A52s” يتلقى خبرًا سارًا وآخر صادمًا للغاية

هل أصبح جالاكسي ايه 52 اس غير آمن؟

تم إصدار كل من سامسونج جالكسي اى 52 52 “Galaxy A52 “و سامسونج جالكسي اى 52 اس “Galaxy A52s” في نفس العام، وكانت تعمل كلتاهما بنسخة واحدة من نظام اندرويد ( Android 11)، وقد تم توفير حد أقصى من ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل وأربع سنوات من التحديثات الأمنية مضمونة لكلا الهاتفين.

في الأشهر الأخيرة، تلقى كل منهما تحديث Android 14، والذي يعتبر آخر تحديث رئيسي لهما.

هل سامسونج جالكسي اى 52 اس “Galaxy A52s” سيضبح غير آمن؟

قد سمع مستخدمو سامسونج جالكسي اى 52 اس مؤخرًا عن حقيقة أن الهاتف الأقل قوة، سامسونج جالكسي اى 52، سيصبح غير آمن للاستخدام، نسبيًا، بعد حوالي عام من الآن، حيث قد تم التصريح رسميًا، و وفقًا للجدول الزمني الرسمي لشركة سامسونج ، بأن جالاكسي ايه 52 لن يتلقى أي تحديثات أمنية بدءًا من مارس 2025.

لسوء حظ فإن مستخدمي جالاكسي ايه 52 اس “Galaxy A52s”، سيتبعون نفس الطريقة. ولكن الخبر السار هو أن Galaxy A52s سيستفيد من تحديثات أمان إضافية واحدة أو اثنتين العام المقبل قبل أن ينضم إلى جالاكسي ايه 52 في التقاعد.


على الرغم من أن كلاً من جالاكسي ايه 52 اس و جالاكسي ايه 52 تم طرحهما للبيع في نفس العام، إلا أن جالاكسي ايه 52 اس تم إطلاقه بعد حوالي ستة أشهر من جالاكسي ايه 52، لذلك، سيصل جالاكسي ايه 52 اس إلى نهاية عمره بعد جالاكسي ايه 52 .

في حين من المحتمل أن تتوقف سامسونج عن تحديث جالاكسي ايه 52 في مارس 2025، و من المقرر أن يصل جالاكسي ايه 52 اس إلى نهاية عمره في سبتمبر 2025 ، ينبغي أن يمنح ذلك سامسونج وقتًا كافيًا لإصدار ما لا يقل عن تحديث أمان إضافي واحد لـ جالاكسي ايه 52 اس مقارنة بـ ايه 52 اس.

بمجرد أن يصل Galaxy A52s إلى نهاية عمره، لا يوجد ضمان بأنه سيتلقى أي تحديثات جديدة. نادرًا ما أصدرت سامسونج تحديثات أمان للهواتف القديمة جدًا. عادت إلى تحديث الهواتف غير المدعومة فقط عندما اعتبرت أنه من الضروري حقًا للقلق الأمني الخطير.

تفاؤل صغير

ولكن بشكل رسمي، وباستثناء أي أحداث غير عادية، من المفترض أن لا يتلقى Galaxy A52s أي دعم بعد الربع الثالث من عام 2025.

وإذا قامت أي أطراف خبيثة بتصميم طرق جديدة لمهاجمة Galaxy A52s بعد سبتمبر 2025، فقد يكون هاتفك غير آمن وقابل للاختراق.

شيء آخر يجب أن تضعه في اعتبارك هو أن Galaxy A52s سيصل إلى نهاية عمره على Android 14 و One UI 6.

بمعنى آخر، من الآن وحتى حوالي سبتمبر العام المقبل، ستتلقى فقط عدد قليل من التحديثات الأمنية الجديدة قبل أن تضطر على الأرجح إلى الترقية إلى هاتف جديد إذا كنت ترغب في البقاء آمنًا.

خاتمة

في النهاية، يظهر توقف دعم هواتف Galaxy A52 وGalaxy A52s بعد فترة محددة بأن التحديثات الأمنية والتقنية للأجهزة ليست دائمة.

على الرغم من أنهما تلقيا دعمًا مستمرًا لبعض الوقت، إلا أن الوقت يأتي حين يجب على المستخدمين النظر في ترقية هواتفهم للحفاظ على أمانهم وكفاءة أجهزتهم.

تتطلب التحديثات المستمرة والتحديثات الأمنية الجديدة أجهزة حديثة توفر الدعم الكافي للعمل بكفاءة وبأمان.

لذا، بينما يأتي زمن نهاية الحياة لهذه الهواتف، يجب على مالكيها النظر في خيارات الترقية المتاحة لديهم لضمان استمرارية تجربة الاستخدام السلسة والآمنة في الأيام القادمة.

هل تفكر جديا في تغيير هاتفك الجالاكسي ايه 52 اس؟

زر الذهاب إلى الأعلى