الهواتف الذكيةرأي رقميريلمي

سعر ومواصفات ريلمي 12 برو بلس “realme 12 Pro Plus” بميزات خرافية

سعر ومواصفات realme 12 Pro وأهم المميزات وكل شيء في فيديو سريع

ريلمي 12 برو “realme 12 Pro هو احدث اصدارات شركة ريلمي وهو ثمرة التعاون بينها وبين أحد أشهر مصممي الساعات الفاخرة فى العالم، مما يعدنا بمستوى جديد من الإبهار فى التصميم ولكن ماذا عن العتاد وامكانيات هذا الهاتف ..هذا ما سنعرفه اليوم فى حلقة جيدة من رأى رقمي ..اهلا بكم 

سعر ومواصفات realme 12 Pro Plus وأهم المميزات وكل شيء في فيديو سريع

اولا :- التصميم 

بالنظر الى تصميم الهاتف فنجد انه مازال يحمل جينات الجيل السابق ريلمي 11 برو بلس ولكن مع هوية مختلفة وخطوط تصميم أكثر أناقة , حيث لجأت ريلمي الى أوليفيه سافيو المصمم الأشهر فى مجال الساعات الفاخرة والذي تعاون مع العديد من الماركات العالمية مثل رولكس و روجيه دوبوي وغيرها.

عمل أوليفيه سافيو على اظهار اناقة تصميم الساعات الفاخرة فى هذا الهاتف فنجد مثلا الإطار الذهبي اللامع حول نافذة الكاميرات والذى يشبه مينا الساعات وايضا فى الظهر نجده يأتي من الجلد المطرز ويمر فى المنتصف خط مصنوع من النسيج  الذهبي المتشابك و الذى يشبه الألماس المجمع فى الساعات مما يرفع من جمال الهاتف إلى مستوى آخر , ويظهر وهويته بشدة من اول نظرة مما يجعله متفردا أنيقة وفاخرة يرتقي الى مستوى الهواتف الرائدة . 

استخدمت ريلمي البلاستيك في تصنيع إطار الهاتف مما منحه  اعتمادية كبيرة . 

الهاتف يأتي بأبعاد 16.1 سم للطول  7.4 سم للعرض سمكه 8.8 مم ويزن 196 جم مما يجعله خفيف الوزن ذو أبعاد مناسبة للتعامل معه بيد واحدة .

على اليمين نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على اليسار لا نجد أي منافذ . من اسفل نجد منفذ الشحن ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي ونجد ايضا منفذ السماعات الخارجية , من أعلى نجد منفذ آخر للسماعات الخارجية ومايك إضافي لعزل الضوضاء . 

من الأمام نجد أن الشاشة منحنية الأطراف مع حواف صغيرة متماثلة وتمثل الشاشة 93% من إجمالي مساحة واجهة الهاتف تضم من اسفل مستشعر البصمة ومن اعلى ثقب صغير للكاميرا الأمامية . 

من الخلف نجد ثلاث كاميرات وفلاش ليد أحادي فى إطار دائري كبير . إطار الكاميرات ذو بروز كبير الى حد ما ولا يختفي حتى مع تركيب غطاء حماية الظهر إلا أن هذا الغطاء يبرز قليلا عن إطار الكاميرات لتوفير حماية أكبر له . 

وسيأتي الـ 12 برو بلس بمعيار IP65 لمقاومة رزاز الماء والأتربة .

مجمل التصميم انيق وبسيط عصري متفرد يرتقي إلى مرتبة الهواتف الرائدة فى التصميم  

وسيتوفر الهاتف ايضا في نسخة أخرى ظهرها مصنوع من البلاستيك .

ثانيا :- الشاشة والصوت 

زودت ريلمي 12 برو بلس بشاشة  من نوع AMOLED منحنية الأطراف بمساحة 6.7 إنش بدقة الـ 1080×2412 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 394 بكسل لكل إنش مع دعم معدل التحديث الـ 120Hz بالإضافة لدعم الشاشة لخاصية الـ HDR10+ مع دعم أكثر من مليار لون وسطوع يصل الى 950 شمعة فقط وهو ما خيب آمالنا قليلا حيث كنا ننتظر مستوى سطوع اعلى .قدمت لنا هذه الشاشة تجربة مشاهدة ممتعة مع تعدد لوني ونقاء واضح فى مختلف وضعيات العرض . الشاشة تدعم معدل التحديث 120 هرتز مما وفر لنا راحة كبيرة في التصفح .

وتأتي محمية بطبقة حماية خاصة بـ ريلمي بسماكة 0.55 مم لحماية افضل للشاشة .   

أما بالنسبة للصوتيات فإن الهاتف  يدعم تقنية الصوت الاستريو وتقنية الدولبي أتموس مما جعله قادرا على تقديم تنوع صوتي واضح مع طبقات صوتية غنية و بيت BEAT محسوس مما جعل التجربة الترفيهية عليه متميزة حقا .

ثالثا :- العتاد 

يأتي ريلمي 12 برو بلس  بمعالج من شركة كوالكوم وهو سنابدراجون 7 اس من الجيل الثاني , بدقة بناء 4 نانو مع معالج رسومي من نوع  أدرينو 710 ، لذا فهو يتمتع بمواصفات جيدة ، مع  سرعة اتصال تصل إلى 1600 ميغابت في الثانية ، بفضل المودم المدمج Snapdragon X62 .

 أداء Qualcomm Snapdragon 7s Gen 2 في الاختبارات المعيارية كان  متساويًا في الأداء مع Apple A13 Bionic مما يعدنا بأداء متفوق ثابت مستقر في مختلف الظروف بالإضافة الى أن ريلمي زودته بمنظومة تبريد متطورة تغطي كل مصادر الحرارة في الهاتف للحفاظ على الاستقرار الحراري للهاتف طوال الوقت وفى اى سيناريو تشغيل ,  وسيتوفر الهاتف في عدة نسخ 

النسخة الأولى 8 جيجا بايت رامات مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية

النسخة الثانية  12 جيجا بايت رامات مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية 

النسخة الثالثة 12 جيجا بايت رامات مع 512 جيجابايت ذاكرة داخلية 

بالاضافة الى خاصية RAM EXPANSION التي تعمل على زيادة حجم الرامات الى اجمالى 24 جيجا بايت رامات لمواجهة اي عمليات شاقة بسلاسة كبيرة . 

وقد حقق الهاتف على منصات الاختبار الارقام التالية 

انتوتو جيك بنش للنواة الواحدة جيك بنش لكل الانوية 
59197510132879

وقد انعكست هذه الأرقام على أداء الهاتف فى مختلف السيناريوهات وخصوصا مع الالعاب الثقيلة مثل ببجي حيث قدم أداء سلس بدون تهنيج او تسقيط فريمات . 

رابعا :- الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل هذا الهاتف  على منصة أندرويد 13 مع واجهة تشغيل ريلمي يو اي 5 وهي كما اعتدنا خفيفة ومستقرة وكانت بالفعل أحد أهم أسباب ارتفاع قدرة أداء المعالج وتقديم تجربة أداء خفيفة . بالاضافة الى أن ريلمي عملت على اضافة بعض المزايا المتطورة الى واجهتها مثل إمكانية تخصيص مستوى الصوت لاي تطبيق و  خاصية FILE DOCK والتى تمكنك عن طريق الضغط المطول على اي صورة من تفريغ العنصر الرئيسي فيها ونقله مباشرة إلى file dock حيث يمكنك الاحتفاظ او مشاركته وعددا آخر من التقنيات التى سهلت استخدام الهاتف بشكل كبير . 

خامسا :- الاتصال 

يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. مع دعمه لشبكات  الجيل الخامس ,أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.2 مع دعم A2DP , LE, 

 بالاضافة الى دعمه لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC والتي ربما يختلف توافرها من دولة لأخرى . 

سادسا :- الكاميرات 

منظومة التصوير هنا هى أكثر ما عملت على تطويره ريلمي لتقدم لنا تجربة تصوير مشابهة  لتلك التى نراها فى الهواتف الرائدة مثل ايفون وسامسونج  

من الامام نجد  كاميرا السيلفي تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4  . مدعومة بتقنية ال HDR وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية , قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة فى ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة مع اتزان فى دقة التفاصيل و اضاءة المشهد بشكل عام , من الخلف نجد ثلاث كاميرات  الاساسية  تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع مستشعر imx890  الشهير والقادم من شركة سوني بفتحة عدسة F/1.8 تدعم التقريب البصري الى 2X.

بالإضافة التثبيت البصري OIS ، الثانية 64  ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.8  وهو كاميرا بيريسكوب تليفوتو تستطيع التقريب البصري حتى 3x والرقمي حتى 120x الكاميرا  الاخيرة فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصه بالتصوير واسع الزاوية بزاوية قدرها 112 درجة  , أداء علمت ريلمي على تزويد هذه المنظومة بالعديد من التقنيات لترتقي بها إلى مستوي الهواتف الرائدة فنجد أنها تعاونت مع المصور العالمي كلاوديو ميراندا والحائز على جائزة الأوسكار أفضل تصوير سينمائى لإضافة ثلاثة مرشحات مستوحاة من أفلام سينمائية لتحسين درجات الالوان و الأسلوب التصويري لتقديم تجربة تصوير متميزة  , وهناك ايضا تقنية OMNIFOCALMASTER SHOOT بالتعاون مع كوالكوم لتحسين النطاق الديناميكي ومعالجة الصور ,

تجربتنا لهذه المنظومة فى مختلف ظروف الإضاءة والبيئات المختلفة سواء أكانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة كانت مرضية جدا وقدمت لنا تفاصيل دقيقة غامرة بالاوان مع ذكاء واضح في التعامل مع الظروف الغير التقليدية مثل الاضاءات الشديدة فى ضوء الشمس المباشر أو الظلال فى الاضاءات الضعيفة , وتستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار فى الثانية وايضا بدقة  1080p بمعدل 30 و 60  إطار في الثانية  , ونترككم مع عينة من الفيديوهات والصور . وقد اخبرتنا ريلمي أن منظومة التصوير تضاهي تلك التي نراها فى هواتف رائدة مثل آيفون 15 و سامسونج اس 24 وبالطبع كان لابد لنا من أن نختبر ذلك بأنفسنا ونترك امامك على الشاشة ثلاث صور ملتقطة بالهواتف الثلاث فاخبرونا في التعليقات ايهم الافضل 

سابعا :- البطارية

البطارية هنا  تأتي بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 67  واط بتقنية الـ SUPER VOOC ليستطيع شحن 50 % من البطارية فى 19 دقيقة  كما استخدمت ريلمي مادة نيتريد الغاليوم الجديدة فى تصنيع وصلات الشحن فى الهاتف زيادة معدل التبريد فى الهاتف بنسبة 85 % حسب تصريحات ريلمي لضمان أمن كامل للبطارية والهاتف فى أثناء الشحن الى جانب استخدام شريحة SUPER VOOC-S لإدارة عملية الشحن بذكاء 

ثامنا :- السعر 

يبلغ سعر الهاتف 21000 جنيه مصري او 450   دولار أميركي 

تاسعا :- اعجبنا ولم يعجبنا 

اعجبنا 

1- تصميم الهاتف

1- التصميم 

2- خامات تصنيع الهاتف 

3- الشاشة مع معدل التحديث 120 هرتز 

4- أداء الكاميرات 

5- بطارية بسعة 5000 مللي أمبير 

6- شاحن بقوة 67 واط 

لم يعجبنا 

1-شاشة منحنية الأطراف 

2-سطوع الشاشة

3- لا يدعم امكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي

4- لا معلومات كافية  عن طبقة حماية الشاشة 

اخيرا :- رأي رقمي 

الهاتف يقدم معيارا جديدا للجودة والاناقة فى هذه الفئة من الهواتف لما يحمله من اناقة تصميمة ناتج عن التعاون مع أوليفيه سافيو المصمم الأشهر فى مجال الساعات الفاخرة ,  مع جودة خامات التصنيع , و لم تبخل عليه ريلمي وحققت ما مبدئها القائل لا جديد لا منتجات , حيث أن الهاتف بيه العديد من الابتكارات فى مختلف الجوانب مما رفع من عملية واعتمادية الهاتف الى مستوى جديد إلى جانب أداء سلس مستقر مع مختلف السيناريوهات ,  فاخبرونا ما هو رأيكم في الهاتف وهل يستطيع منافسة عملاقة هذه الفئة ام لا..

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 517دينار عراقي 697042
جنيه مصري 16000 ليرة سورية 7212150
ريال سعودي1941ليرة لبنانية 46530000
دينار كويتي 160دينار أردني 366
درهم إماراتي 1901ريال يمني 129613
ليرة تركية 13895دينار ليبي 2506
جنيه سوداني 311414درهم مغربي 5305
دينار تونسي 1620ريال عماني 199
دينار جزائري 71000ريال قطري 1890 
يورو483فلسطين 366
دينار بحريني 195

الآن نترككم مع الفيديو:

كان هذا كل شئ عن ريلمي 12 برو بلس أي نشكركم على المشاهدة  ولا تنسوا أن تدعمونا باللايك وايضا فعلوا الجرس

زر الذهاب إلى الأعلى