الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدمي

شاومي تضيف هاتفين جديدين إلى قائمة الهواتف التى لن تتلقى تحديثات في مفاجأة لا تصدق!

تنهي شركة شاومي دعم التحديث لهذه الهواتف

يعد هاتف شاومي ريدمي نوت 10 برو “Xiaomi Redmi Note 10 Pro” واحدًا من أفضل الهواتف الذكية في عصره. وجاء الهاتف مدعومًا بمعالج Snapdragon 732G، وتم وضع الهاتف في الفئة المتوسطة، بالرغم من أنها يتمتع بمواصفات أفضل من العديد من المنافسين.

ولقد مرت 3 سنوات تقريبًا منذ إطلاق هاتف شاومي ريدمي نوت 10 برو، والذي كان في عام 2021. والآن، تنهي شركة شاومي دعم التحديث لهاتف شاومي ريدمي نوت 10 برو وشاومي ريدمي نوت 10 برو ماكس أيضًا. 

وعلى الرغم من أن هذا أمر محزن، إلا أنه يجب أن نتذكر أن كل جهاز له دورة حياة معينة. وأضافت شاومي اليوم هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max وRedmi Note 10 Pro إلى قائمة EOS (نهاية الدعم). 

وبالتالي، لن يتلقى الهاتف حتى أي تصحيحات أمنية. وعادةً ما كان لدى هواتف Redmi Note 10 Pro فرصة لتلقي تحديث HyperOS، ولكن نظرًا للظروف المؤسفة، تم نسيان ذلك تمامًا. ولم يتلق Note 10 Pro Max تحديثات في الهند لفترة طويلة لأنه كان يُعتقد أن مشكلة في اللوحة الأم قد تؤدي إلى تلف الجهاز. 

لذا تحاول شاومي الابتعاد عن Note 10 Pro / Max. وبالطبع ينطبق هذا على النسخة الهندية من الهاتف. ليس هذا هو الحال مع الإصدار العالمي من Redmi Note 10 Pro.

ومع مرور الوقت، ستتم إضافة العديد من النماذج إلى قائمة Xiaomi EOS، لذا كن حذرًا إذا كنت تستخدم طرازًا لم يتلق تحديثًا أمنيًا! لأن الشركة المصنعة للجهاز توقفت رسميًا عن تقديم الدعم وهذا ما قد يتسبب في ثغرات أمنية. 

وإذا كنت ترغب في الحصول على تجربة أكثر موثوقية، فيمكنك التبديل إلى أحد طرازات شاومي أو ريدمي أو بوكو المتطورة.

هل تمتلك أحد هذه الهواتف؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى