الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب ينطلق رسميًا بميزة هامة للرسائل، فما هي؟

شركة ميتا تطلق ميزة جديدة مطلوبة بشدة في تطبيق واتساب

تقوم خدمة المراسلة “واتساب” الأكثر أهمية على هذا الكوكب من حيث عدد المستخدمين بتنفيذ التحسينات الآن بوتيرة قياسية. وبالفعل، رأينا في آخر 3 أو 4 أيام العديد من الميزات في تحديث واتساب الجديد، وكان من أبرزها رفع حالة واتس اكثر من 30 ثانية لتصل إلى 1 دقيقة.

وجلب أيضًا تحديث واتساب مؤخرًا ميزة نسخ أو تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وما يصل إلى 5 ميزات جديدة أخرى تم تضمينها في الإصدارات التجريبية للتطبيق على كل من iOS و Android.

تحديث واتساب يتيح تثبيت ما يصل إلى ثلاث دردشات

يتيح لك تطبيقات واتساب الآن بالفعل تثبيت ما يصل إلى ثلاث دردشات في البريد الوارد حتى نتمكن من العثور عليها بسهولة أكبر على محادثاتنا المفضلة الموجودة دائما في الجزء العلوي من الواجهة الرئيسية للتطبيق.

وكان من الممكن بالفعل تثبيت الرسائل على الرغم من أنها واحدة تلو الأخرى فقط باستخدام وظيفة “الدبوس” هذه ، وهو أمر حد من التجربة قليلاً ولم يكن من المنطقي الحفاظ عليه بمرور الوقت.

وبالتالي، يسمح لنا تحديث واتساب الجديد بالفعل بتثبيت ما يصل إلى 3 محادثات أو رسائل في الجزء العلوي من النافذة لتكون دائما في متناول اليد، بما في ذلك إمكانية تثبيت النص أو الصور أو استطلاعات الرأي أو المواقع أو أي نوع آخر من المحتوى المرسل في الرسائل.

والشيء المضحك هو أن تحديث واتساب يزيل الرسالة المثبتة أو قيود المحادثة ، ويسمح الآن بثلاثة، لكنه لا يزال يحتفظ بقيود سخيفة أخرى من خلال عدم القدرة على تثبيت الرسائل “إلى الأبد”.

وللقيام بذلك، الأمر بسيط مثل الضغط مع الاستمرار على رسالة أو محادثة واختيار تثبيت أو “Pin”، والذي سيمنحك إمكانية اختيار المدة التي تريد الاحتفاظ بها مع الدبوس: 24 ساعة أو 7 أيام (افتراضي) أو 30 يومًا.

ومن الغريب أنه لا يزال لدينا قيود لا يمكن تفسيرها، وهي أننا لا نقدم إمكانية تثبيت أي رسالة بشكل غير محدود وإلى الأبد، لذلك سيتعين علينا كل 30 يومًا إعادة وضع الدبوس الإلزامي. ومع ذلك، هناك بديل أقل أناقة، وهو الرسائل المميزة بنجمة والوصول إليها من قائمة معلومات الاتصال.

هل وصلك هذا التحديث؟ وما هي أكثر ميزة يفتقد إليها تطبيق واتساب إلى الآن؟

زر الذهاب إلى الأعلى