الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تطلق نسخة معاينة المطورين الثانية من أندرويد 15 بميزات خرافية ستدهشكم

قائمة بأهم مميزات نسخة معاينة المطورين الثانية من تحديث أندرويد 15 والهواتف المؤهلة للحصول عليها

أعلنت شركة جوجل عن  نسخة معاينة المطورين الثانية من أندرويد 15 “Android 15 Developer Preview 2” لهواتف Pixel 6 وPixel 6 Pro وPixel 6a وPixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 7a وPixel Tablet وPixel Fold وPixel 8 وPixel 8 Pro، بالإضافة إلى محاكي أندرويد. 

ويضيف هذا التحديث ميزات جديدة ويحسن الميزات المقدمة في معاينة المطورين الأولى. وهنا نتعرف سويًا على أبرز وأهم مميزات نسخة معاينة المطورين الثانية من أندرويد 15.

أهم مميزات نسخة معاينة المطورين الثانية من أندرويد 15

ميزة 1: دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية

يوفر Android 15 DP2 دعمًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية الذي يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل حتى عندما يكونون خارج نطاق شبكات الهاتف المحمول أو شبكات Wi-Fi. 

وسيقوم رمز الإشعارات وشريط الحالة الجديد بإعلام المستخدمين عند اتصالهم بالقمر الصناعي. كما أنه يدعم تطبيقات الرسائل القصيرة/ رسائل الوسائط المتعددة بالإضافة إلى تطبيقات RCS المحملة مسبقًا لاستخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية لإرسال واستقبال الرسائل.

ميزة 2: تحسينات على نظام الدفع بالضغط عبر NFC

يوفر التحديث تحسينات على نظام الدفع بالضغط عبر NFC. بالإضافة إلى ذلك، أصبح لدى المطورين الآن خيار تشغيل التطبيقات على شاشات الغلاف الأصغر الموجودة على الأجهزة القابلة للطي، على الرغم من أن هذه الشاشات تعتبر صغيرة جدًا بالنسبة لتطبيقات أندرويد.

ميزة 3: معرفة وقت تسجيل الشاشة

لأغراض أمنية، يمكّن تحديث أندرويد 15 التطبيقات من اكتشاف وقت تسجيل الشاشة، مما يضيف طبقة إضافية من الخصوصية للمستخدمين. ويتم أيضًا منح المطورين معلومات أكثر تفصيلاً حول ظروف تشغيل التطبيق وحجم تطبيقاتهم، مما يمكن أن يساعد في تحسين الأداء.

ميزة 4: معالجة الوسائط

تسمح خدمة MediaProcessing Foreground Service بإجراء عمليات مطولة على ملفات الوسائط، مثل تحويل التنسيق، مع تحديد حد وقت التشغيل للإصدارات المستقبلية. يسمح Android 15 أيضًا بالتحكم في مساحة رأس HDR عند ظهور محتوى SDR وHDR.

ميزة 5: تحسين التجارب الصوتية 

تم تحسين التجارب الصوتية من خلال تضمين معيار جهارة الصوت CTA-2075. يوجد الآن المزيد من الخيارات الجديدة للتطبيقات التي تقوم بتخصيص وضع DND. فهو يضيف أنواعًا وأيقونات وسلسلة وصف المشغل وتأثيرات ZenDeviceEffects إلى قاعدة ZenRule التلقائية.

ميزة 6: معدل الإطارات 60 هرتز للألعاب

تقدم نسخة معاينة المطورين الثانية من تحديث أندرويد 15 تغييرًا جديدًا! الآن يمكن للمطورين تعطيل الحد الأقصى الافتراضي لمعدل الإطارات 60 هرتز للألعاب.

يُعتبر هذا الإعداد الجديد، المتواجد في خيارات المطور، فرصة للمطورين لإطلاق سراح قدرات ألعابهم بالكامل، وزيادة معدل الإطارات إلى ما فوق 60 إطارًا في الثانية إذا سمحت الأجهزة الخاصة بها بذلك.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى