أخبار الشركات

سامسونج تتفوق في هذا الشيء المميز على جميع شركات العالم…هذا يبرر تصدرها للمشهد العالمي!

سامسونج تتفوق على الجميع في مجال البحث والإبتكار في العام 2024.

أصدرت شركة Clarivate المتخصصة في أبحاث السوق، قائمة “أفضل 100 شركة إبداعية عالميًا لعام 2024 “. تضمّ القائمة أفضل 100 شركة في العالم في مجال البحث والابتكار، وتوّجت شركة سامسونج كرائدة عالمية في هذا المجال.

يُعدّ هذا الإنجاز إنجازًا عظيمًا للشركة الكورية الجنوبية، ولا يُعدّ مفاجئًا نظرًا لامتلاكها لمجموعة واسعة من المنتجات وحرصها الدائم على ابتكار تقنيات جديدة في كلّ مجال تُغطّيه.

وتلي سامسونج إلكترونيكس كل من كانون وهوندا وتويوتا وسيكو إبسون. ووفقًا لـ Clarivate، إحتفظت 18 شركة بمراكزها ضمن قائمة أفضل 100 شركة مُبتكرة على الصعيد العالمي : Samsung Electronics و Honda و Toyota و General Electric و LG Electronics و Panasonic و Sony و Hitachi و Toshiba و Ericsson و Qualcomm و Dow و Fujitsu و Boeing و Shin-Etsu Chemical و Honeywell و NEC و Roche. وعادت ثلاث شركات إلى القائمة، وهي : Tencent و Daikin Industries و Zeiss. وفي نفس الوقت، دخلت شركتان جديدتان إلى القائمة لأول مرة على الإطلاق، وهما : Coretronic و Disco.

تهيمن اليابان على قائمة الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم، حيث تضم 38 شركة من أصل 100 شركة في القائمة، وفقًا لشركة Clarivate. وتحتل الولايات المتحدة المركز الثاني بـ 17 شركة، تليها تايوان (11 شركة)، وكوريا الجنوبية (8 شركات)، والصين (5 شركات).

وعلى صعيد القارات، تأتي آسيا في المقدمة بـ 62 شركة، بينما تحتل أوروبا المركز الثاني بـ 21 شركة.

يُظهر هذا التوزيع هيمنة القارتين الآسيوية والأوروبية على الابتكار على مستوى العالم، بينما لا تزال باقي القارات بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتطوير قدراتها الابتكارية.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى