الهواتف الذكيةشاومي

سعر ومواصفات شاومي سيفي 4 برو – Xiaomi CIVI 4 Pro رسميًا بميزات أكثر من رائعة

سعر ومواصفات شاومي سيفي 4 برو وأهم المميزات والعيوب رسميًا

كشفت شركة شاومي عن هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم شاومي سيفي 4 برو “Xiaomi CIVI 4 Pro” بالصين كما هو مقرر. ويعد هذا الهاتف هو أحدث إضافة في سلسلة هواتف “CIVI”.

دعونا هنا نسلط الضوء على سعر ومواصفات شاومي سيفي 4 برو لمعرفة أبرز مميزات وعيوب الهاتف وهل يستحق الشراء أم لا. 

سعر ومواصفات ومميزات شاومي سيفي 4 برو 

أولًا التصميم: 

يأتي هاتف شاومي سيفي 4 برو بتصميم موجه للفئة النسائية، ولكنه الآن يجذب جمهورًا أوسع بفضل العديد من الميزات والتحسينات التي يأتي بها مقارنة بهواتف CIVI القديمة.

تحتوي الواجهة الخلفية للهاتف على جزيرة كاميرا مستديرة تضم ثلاث عدسات ووحدة فلاش LED. كما أن جزيرة الكاميرا محاطة بحلقة معدنية مزخرفة تتناسب مع لون الظهر. 

وعندما يتعلق الأمر بالألوان، يمنحك Xiaomi CIVI 4 Pro أربعة خيارات (بخلاف ألوان الإصدار الخاص): Spring Field Green، Soft Mist Pink، Breeze Blue، وBlack.

جوانب الهاتف مسطحة وذات أطراف منحنية لجعله أكثر راحة في الإمساك به. في المقدمة، يتميز بشاشة منحنية قليلاً ذات حواف ضيقة للغاية، بقياس 1.6 ملم و1.44 ملم و2.02 ملم للأعلى والجوانب والأسفل على التوالي. 

ثانيًا الشاشة:

يبلغ مقاس الشاشة 6.55 إنش بدقة 2750 × 1236 بكسل وكثافة بكسلات 460 بكسل لكل إنش. ويوفر تغطية كاملة لنطاق الألوان DCI-P3، ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، ويمكن أن يصل إلى ذروة سطوع تبلغ 3000 شمعة في المتر المربع.

يدعم تقنية HDR10+ وDolby Vision، ويحتوي على ميزة Wet Touch التي تزيل اللمسات الشبحية عندما تكون الشاشة مبللة. كما أن لديها فتحة على شكل حبة تحتوي على كاميرتين بالداخل. الشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass Victus 2 وتحتوي على مستشعر يعمل باللمس أسفل الشاشة لسهولة فتح القفل. 

ثالثًا المعالج والذكرة:

يتميز شاومي سيفي 4 برو بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 ثماني النواة الذي تم إطلاقه حديثًا، والذي يأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC ، مما يوفر سرعة قصوى تبلغ 3.0 جيجا هرتز على النواة الأساسية Cortex-X4. 

ويتم إقران المعالج بما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام من نوع LPDDR5X و 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين  من نوع UFS 4.0. 

وتدعي شركة شاومي أن الجهاز يمكنه الحفاظ على متوسط معدل إطارات يبلغ 59.4 إطارًا في الثانية خلال تشغيل Genshin Impact لمدة 30 دقيقة. ويوفر Snapdragon 8s Gen 3 أيضًا دفعة هائلة للتطبيقات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

رابعًا الكاميرات:

شاومي سيفي 4 برو

يحتوي شاومي سيفي 4 برو على مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.63 OmniVision Light Fusion 800 خلف عدسة Leica Summilux. يشتمل الهاتف أيضًا على كاميرا Samsung JN1 بدقة 50 ميجابكسل + كاميرا مقربة بفتحة f / 1.98 وضبط تلقائي للصورة. تحتوي الكاميرا الثالثة في الخلف على مستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة وفتحة f/2.2.

في المقدمة، يأتي الجهاز مزودًا بكاميرا مزدوجة، تتميز بمستشعر رئيسي بدقة 32 ميجابكسل مع مجال رؤية 78 درجة، وفتحة f/2.0، وصورة مقربة 2X، والتركيز التلقائي. تحتوي الكاميرا الثانية على مستشعر فائق الاتساع بدقة 32 ميجابكسل مع زاوية عرض واسعة جدًا تبلغ 100 درجة، وجودة صورة فائقة الوضوح بدقة 4K، وخوارزمية تصحيح التشوه بالذكاء الاصطناعي، وفتحة عدسة f/2.4، وميزة EIS للفيديو المضادة للاهتزاز. 

وتتميز جميع الكاميرات الموجودة على الجهاز بضبط Leica المخصص وأوضاع التصوير الخاصة من Leica.

خامسًا البطارية ونظام التشغيل:

يتميز شاومي سيفي 4 برو ببطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط، وتدعي أنها تملأ الجهاز في 40 دقيقة. وللحفاظ على درجات الحرارة تحت السيطرة، يستخدم الجهاز نظام تبريد بغرفة بخار تبلغ مساحتها 4184 ملم مربع. أما بالنسبة لنظام التشغيل، فالجهاز يعمل بنظام التشغيل Android 14 HyperOS.

سادسًا الصوت وخيارات الاتصال:

بالنسبة للصوت، يحتوي هاتف شاومي سيفي 4 برو على إعداد مكبر صوت استريو. يبلغ سمك الجهاز 7.45 ملم ويزن 179 جرامًا.

للاتصال، يدعم الهاتف 5G وواي فاي 6 ثنائي النطاق وبلوتوث 5.4 مع دعم AAC/LDAC/LHDC. كما أن لديها NFC والأشعة تحت الحمراء. وللملاحة يقدم الجهاز Beidou، GPS، Galileo، GLONASS، QZSS.

أخيرًا السعر:

سيتم طرح هاتف Xiaomi CIVI للبيع في 21 مارس، وسيكون متاحًا للحجز في 26 مارس.

  • إصدار 12 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر 2999 يوان (417 دولارًا)
  • إصدار 12 جيجابايت + 512 جيجابايت بسعر 3299 (458 دولارًا)
  • الإصدار الخاص 16 جيجابايت + 512 جيجابايت سيكون متاحًا مقابل 3599 (500 دولار) . 

حاليًا، لا توجد معلومات عن التوفر العالمي. ومع ذلك، يشير تقرير حديث إلى أن الهاتف قد يصل قريبًا إلى الهند.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة بالهاتف …

زر الذهاب إلى الأعلى