أجهزة الألعاب المنزلية

البلايستيشن 5 برو – PlayStation 5 Pro يُحدث جلبة داخل أروقة شركة سوني…هل ستنجح في إكتشاف الجاني!

هل ستُحدث ثورة في عالم الألعاب؟ PlayStation 5 Pro بين الشائعات والتوقعات.

لا تزال الشائعات حول جهاز البلايستيشن 5 برو – PlayStation 5 Pro من Sony تتصاعد، حيث تكشف مصادر متعددة عن المزيد من التفاصيل حول هذا الإصدار المنتظر. وفي آخر التسريبات، أشار Tom Henderson إلى أن المعلومات السرية حول PlayStation 5 Pro قد تم تسريبها من خلال عروض ترويجية تابعة لأطراف خارجية. ولكن، لم تنجح Sony حتى الآن في تحديد مصدر التسريب، مما قد يدفعها إلى تشديد الرقابة على وصول المطورين إلى التقنيات الجديدة.

وعلى الرغم من صمت Sony الرسمي حول وجود PlayStation 5 Pro، إلا أن المعلومات المتسربة تقدم لمحة عن الإمكانيات المتوقعة للجهاز.

تشير التسريبات إلى إن التحسينات التي أجرتها شركة سوني على جهاز PlayStation 5 Pro ستؤدي إلى تحسين الأداء بنسبة 45% مقارنة بجهاز PlayStation 5 الحالي نظرًا إلى أنه سيأتي بقوة معالجة تصل إلى 33.5 تيرافلوبس. وكما تعلمون على الأرجح، فجهاز PS5 الحالي يمتاز بقوة معالجة تصل إلى 10.28 تيرافلوب، لذا فإن زيادة ذلك ثلاث مرات سيؤدي إلى تحسين الأداء العام وأداء الرسوميات بشكل كبير جدًا. ووفقًا لـ Tom Henderson، فمن شأن جهاز PlayStation 5 Pro أيضًا أن يوفر أداء أفضل بما يصل إلى 3 أضعاف في الجانب المتعلق بتقفي الشعاع ( Ray Tracing ).

Playstation 5 pro

تشير التسريبات أيضًا إلى وجود تقنية جديدة تُدعى PlayStation Spectral Supersolution (PSSR)، وهي التقنية التي يُشاع أنها تستخدم تكنولوجيا التعلم الآلي في جهاز البلايستيشن لرفع جودة الصورة على غرار تقنية DLSS من شركة Nvidia، وتقنية FSR من شركة AMD. قد يتضمن ذلك ترقية جودة الصور إلى دقة 8K في الإصدارات المستقبلية والمساعدة في تحسين أداء تقفي الأشعة على جهاز PlayStation 5 Pro القادم.

سيتعين علينا أن ننتظر حتى تخرج شركة Sony عن صمتها وتكشف عن خططها للجيل القادم من PlayStation. وحتى ذلك الحين، سيبقى PlayStation 5 هو أقوى جهاز بلايستيشن في السوق حاليًا والخيار الأنسب لكل من يتطلع إلى جهاز ألعاب منزلي قوي.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى