أنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 18: تسريب جديد يؤكد للمرة الثانية قدومه بميزة مثيرة للاهتمام!

تسريب جديد يؤكد اهتمام آبل بالذكاء الاصطناعي في تحديث iOS 18

بدون أي مفاجآت، سيكون تحديث iOS 18 هو تحديث الذكاء الاصطناعي وتستعد شركة آبل بالفعل لذلك. وبفضل التسريبات ، نعلم أن الشركة ستجري محادثات مع شركة جوجل بهدف دمج Gemini في ايفون لتعزيز بعض هذه الميزات، وهو أمر أكدته أيضًا صحيفة نيويورك تايمز.

وهذا تأكيد ثان، حيث تلقينا التأكيد الأول قبل بضعة أيام بفضل مارك جورمان من بلومبرج. وتمكنت صحيفة نيويورك تايمز اليوم من تأكيدها.

تفاوض يظهر اهتمام آبل بالذكاء الاصطناعي

تقرير نيويورك تايمز مثير للاهتمام للغاية لأنه لا يذكر فقط أن شركة آبل ستجري محادثات مع جوجل فيما يتعلق بـ Gemini، ولكنه يصف أيضًا أن المفاوضات أولية وفي الوقت الحالي لن يكون لها هدف محدد، ولكن يبدو أن آبل مهتمة جدًا بثمارها.

والاهتمام بالذكاء الاصطناعي الذي كان من شأنه أن يدفع آبل إلى إجراء محادثات مع شركات أخرى ذات صلة بالذكاء الاصطناعي بهدف الحصول على نموذج لغوي قادر على تحليل كميات هائلة من البيانات وإنشاء نص بنفسه.

وتقوم آبل بالعديد من التحركات بهدف جلب الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، مثل شراء DarwinAI، وهي شركة ناشئة ستسهل تقنيتها تنفيذ الوظائف على الجهاز. ومع ذلك ، فإن دمج Gemini يثير بعض الأسئلة ، مثل كيف يمكن تنفيذه وما الذي سيتم استخدامه من أجله، وكذلك الوظائف التي سيعززها.

ومن الممكن أن يكون هذا التحالف بين الشركتين مبنيًا على التحالف الحالي حيث تكون جوجل هي محرك البحث الافتراضي على أجهزة آبل. وتحالف يمكن الإعلان عنه في WWDC، إلى جانب تحديث iOS 18 وأنظمة التشغيل الأخرى. وسنرى أين ينتهي كل هذا وكيف يصل الذكاء الاصطناعي ويشق طريقه إلى أجهزة الشركة.

ما هي أبرز ميزة تأمل أن يأتي بها تحديث iOS 18؟

زر الذهاب إلى الأعلى