ابلالهواتف الذكية

ايفون 17 “iPhone 17” سيجلب أخيرًا ميزة طال انتظارها للشاشة

سلسلة هواتف ايفون 17 ستجلب أهم ميزة للشاشة

وفقًا لشائعة جديدة من آسيا، سيحتوي ايفون 17 “iPhone 17” على شاشة مضادة للانعكاس وأكثر مقاومة للخدش من Ceramic Shield من ابل والموجود في ايفون 15.

ايفون 17 سيتميز بشاشة مضادة للانعكاس ومقاومة للخدش

ادعى Instant Digital على موقع Weibo يوم الثلاثاء أن الزجاج الخارجي لجهاز ايفون 17 من المقرر أن يحتوي على “طبقة فائقة الصلابة مضادة للانعكاس” وهي “أكثر مقاومة للخدش مما تعتقد”. وقد تم تسليم معدات الطلاء للتو إلى سلسلة التوريد في الصين، ولكن ليس في الوقت المناسب لتظهر في سلسلة ايفون 16 القادمة لهذا العام.

و”Camera Shield” هو اسم تسويقي لمادة سيراميك زجاجية طورتها شركة Corning بالتعاون مع شركة آبل. وتقول آبل إن Ceramic Shield الموجود على ايفون 15 “أقوى من أي زجاج هاتف ذكي”. وتم طرحه في هواتف ايفون 12 في عام 2020، وأعلنت آبل عن الزجاج المصبوغ بالسيراميك يزيد من أداء السقوط بمقدار 4 مرات مقارنة بجهاز ايفون 11.

ايفون 17

وفي الآونة الأخيرة، أطلقت شركة سامسونج لأول مرة أحدث هواتفها “جالكسي اس 24 الترا” والذي يتميز بشاشة عرض Gorilla Glass Armor، التي طورتها شركة Corning أيضًا. 

وفقًا لكورنينج، فإن شاشة Armor تقلل الانعكاسات بنسبة 75 بالمائة مقارنة بسطح زجاجي نموذجي، كما أنها مقاومة للخدوش الدقيقة التي تتراكم بمرور الوقت على الألواح الزجاجية المنافسة. ,تدعي كورنينج أيضًا أن الألواح توفر مقاومة للخدش أكثر من 4 مرات مقارنة بنظارات غطاء الألمنيوم المنافسة.

,ليس من الواضح ما إذا كانت شركة آبل تخطط لاعتماد Gorilla Glass Armor لجهاز ايفون 17، لكن الوصف يتطابق مع ادعاءات المسرب الصيني. ومن الممكن أيضًا أن تقوم شركة كورنينج بتزويد شركة أبل بتقنية مماثلة سيتم تصنيفها تحت اسم آخر.

ولقد كانت شركة Corning موردًا لشركة آبل منذ فترة طويلة، حيث تم استخدام زجاج Gorilla Glass في الأجهزة عبر مجموعة منتجات آبل. في عام 2021، قالت شركة آبل إنها استثمرت إجمالي 495 مليون دولار لدعم البحث والتطوير المستمر لشركة Corning في “عمليات الزجاج الحديثة”، مما أدى إلى إنشاء Ceramic Shield.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى