التلفزيونات والشاشاتسامسونج

تلفاز سامسونج الذكي بتقنية ميني ليد Mini LED قادم في 2021

تعتبر تقنية LED إحدى التقنيات التي يتم استخدامها في أجهزة التلفاز الذكية مؤخرا، والآن قررت شركة سامسونج العمل على الإصدار المتقدم أكثر من التقنية ميني ليد Mini LED. وعلى الرغم من أن العديد من الشركات قد أطلقت بالفعل شاشات تلفاز ميني ليد ذكية في السوق، إلا انه من المتوقع أن تطلق سامسونج شاشاتها الخاصة العام المقبل.

تمتلك سامسونج بالفعل مجموعتان من أجهزة التلفاز الخاصة بها وهما QLED و Micro LED، وستنضم أجهزة التلفاز القادمة ميني ليد إلى قائمة عروض الشركة العملاقة المميزة.

تقنية Mini LED

ووفقا للتقرير، تعمل Samsung Electronics على تطوير تلفزيون ليد  LED يعمل بمصابيح ليد صغيرة الحجم يتراوح 100 إلى 300 ميكرومتر لكل منها كإضاءة خلفية. عندما يتم ترتيبها عن قرب واستخدامها كمصدر إضاءة، يمكن أن تصبح الشاشة أكثر سطوعًا وتعطي نتائج أكثر وضوحًا.

خطة سامسونج للإنتاج

يقال أن الشركة تخطط لإنتاج 2 مليون جهاز من تلفزيونات Mini LED العام المقبل، وستستخدم فلتر QD ومصابيح ميني ليد مما سيجعلها تتفوق في مبيعاتها على تلفاز QLED المتوفر حاليا في السوق. ومع ذلك ، كانت الشركة قد عرضت بالفعل أفضل أجهزة تلفزيون Micro LED في وقت سابق من هذا العام في CES 2020.

خططت سامسونج لإكمال عملية انتاج المكونات الضرورية في النصف الأول من هذا العام ثم إطلاق الأجهزة في الأسواق في النصف الثاني من العام الحالي لكن الشركة صرّحت أنها لم تبدأ بعملية إنتاج المكونات بعد لذا سيتم تأجيل الإطلاق إلى العام القادم.

تعمل Samsung Display ، وهي شركة تابعة لشركة Samsung Electronics ، أيضًا على أجهزة Quantum Dot (QD) المتقدمة ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لهذه الأجهزة العام المقبل.

لم تحدد الشركة بعد أسعار أجهزة تلفزيون Mini LED و Micro LED الذكية القادمة.

ما نوع أجهزة التلفاز المفضلة لديك؟ وهل جربت شاشات سامسونج من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى