الهواتف الذكية

الهاتف الرائد Xperia 1 VI سيصل لمقارعة كبار السوق…ولكن من دون إثنتين من الميزات الأسطورية لهواتف سوني!

Sony ستتخلى عن شاشة 4K الفائقة الدقة في الهاتف Xperia 1 VI القادم.

لطالما تميزت هواتف Xperia بميزاتها الفريدة، لكن يبدو أن شركة Sony قررت التخلي عن بعضها في هاتفها الرائد القادم Xperia 1 VI. وفقًا للمسرب الشهير zackbuks، سيأتي الهاتف Xperia 1 VI بشاشة بدقة 2K، بينما اعتادت Sony على تزويد هواتفها الرائدة بشاشات بدقة 4K.

تتميز هواتف Xperia بشاشاتها الطويلة ونسبة العرض على الارتفاع التي تجعلها سهلة الاستخدام بيد واحدة. ووفقًا للتقرير الجديد، تعتزم شركة Sony جعل هاتفها الرائد القادم أوسع قليلاً مع اعتماد نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9.

بينما يفضل محبو Sony شاشاتها العالية الدقة وتصميمها الطويل، قد تكون هذه العوامل من بين الأسباب التي تجعل حصتها في السوق العالمية ضئيلة للغاية، حيث لا تتجاوز 0.35٪.

يعتقد غالبية المستخدمين أن دقة 4K في الهواتف الذكية مبالغ فيها، ناهيك عن تكلفتها المرتفعة. قد يُسهم العودة إلى شاشات 2K في خفض التكاليف، مما قد يُساعد Xperia 1 VI على أن يصبح أحد أفضل الهواتف الذكية لعام 2024، لكن هذه مجرد توقعات في الوقت الراهن.

سوني - Xperia 1 VI

رغم التوقعات بتغييرات جذرية في تصميم هواتف Xperia، إلا أن بعض الجوانب ستبقى كما هي. فبينما تتجه الشركات الأخرى نحو تقليص الحواف وإضافة نوتش أو ثقب للشاشة، سيحتفظ Xperia 1 VI بالإطار السميك حول الشاشة، ولكن قد نشهد تغييرات شاملة في التصميم في العام المقبل، بالتزامن مع احتمال تخلي شركة Sony عن العلامة التجارية Xperia.

يقول zackbuks أنه سيتم إطلاق الهاتف Xperia 1 VI على الصعيد العالمي في شهر مايو المقبل، ولكن لم يتم تأكيد ذلك من قبل شركة سوني حتى الآن أو من قبل أي مصدر موثوق أخر. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن الشائعات السابقة ذكرت أن الهاتف Xperia 1 VI سيحتوي على كاميرا جديدة واسعة الزاوية تمتاز بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا مقربة جديدة، فضلاً عن ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 16 جيجابايت، وذاكرة تخزينية بسعة تصل إلى 512 جيجابايت.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى