الهواتف الذكيةسامسونج

هل يحتوي هاتف سامسونج القديم على الذكاء الاصطناعي بالفعل؟ كشف السر

سر تقنية الذكاء الاصطناعي في هاتف سامسونج القديم: ما وراء Galaxy AI؟

بالرغم من أن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24، حتى الآن، هي الوحيدة التي يمكنها الوصول إلى أحدث ميزات Galaxy AI من سامسونج، إلا أن الذكاء الاصطناعي (AI) موجود منذ سنوات. ومن المحتمل أن هاتف سامسونج القديم الخاص بك، حتى لو كان هاتفًا من الفئة المتوسطة، كان يستغل قوة ML (التعلم الآلي) والذكاء الاصطناعي طوال هذا الوقت – وليس Galaxy AI.

وكما ترون، قامت سامسونج بالفعل بالإعلان بكثافة عن الذكاء الاصطناعي لهواتفها منذ سنوات. شاهد مقطع الفيديو القديم هذا الخاص بهاتف Galaxy A52 وA72 والذي يعرض “توفير الطاقة باستخدام الذكاء الاصطناعي”، من بين أشياء أخرى.

وربما تكون قد بدأت في معرفة سبب رغبة سامسونج في التمييز بين الذكاء الاصطناعي وGalaxy AI. يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن أنظمة الذكاء الاصطناعي أو ML (التعلم الآلي) القديمة كانت تعمل حصريًا في الخلفية لأتمتة الأمور بناءً على سلوك المستخدم.

وكان لديك، ولا يزال لديك، أشياء مثل توفير الطاقة بالذكاء الاصطناعي، المعروف أيضًا باسم توفير الطاقة التكيفي، وBixby، والأوضاع والروتينات التي تستخدم حيل الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي للتعلم من أنماط استخدامك.

ومن ناحية أخرى، لا يهتم Galaxy AI بأنماط الاستخدام الخاصة بك ولكنه يدور حول تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ونماذج اللغات الكبيرة لتقديم ميزات جديدة يمكن لمستخدمي هاتف سامسونج التفاعل معها مباشرة: أشياء مثل Geneative قم بالتحرير لتطبيق المعرض والخلفيات التوليدية والترجمة المباشرة للمكالمات الهاتفية ومساعدة الدردشة والمزيد.

وبشكل عام، قد يكون هذا هو السبب وراء قيام سامسونج بوضع العلامة التجارية “Galaxy” قبل “AI” ولماذا تستخدم مصطلح “الذكاء المتقدم” مع تجنب تسميتها “Galaxy Advanced Intelligence”.

ربما لا يكون ذلك بسبب السمعة المهتزة للذكاء الاصطناعي، ولكن لإخبار العملاء أن جهاز Galaxy AI الجديد مختلف تمامًا عن أنظمة الذكاء الاصطناعي الأصلية.

فهل الأمر كله مجرد تسويق في النهاية؟ هذا هو الحال دائمًا تقريبًا، ولكن على الأقل هذه المرة، يبدو أن استراتيجية سامسونج أكثر منطقية من وجهة نظر عملية. ويعد Galaxy AI جديدًا من الناحية الفنية، ومن المنطقي أن ترغب سامسونج في السماح للمستخدمين بمعرفة أنه لا يشبه أي نظام ذكاء اصطناعي تم طرحه من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى