الهواتف الذكيةرأي رقمي

سعر ومواصفات ناثينج فون 2 اي – Nothing Phone 2a والمميزات والسعر

أهم 7 مميزات أعجبتنا في Nothing Phone 2a

بعد الإعلان عن Nothing Phone 2 السنة الماضية قمنا بمراجعة سريعة للجهاز وأبدينا اعجابنا به وبتصيمه الفريد لكن كان لنا وجهة نظر تجاه السعر الذي وجدناه مرتفعا قليلا، يبدوا ان الشركة سمعت لكلامنا وأرسلت لنا هاتفها الجديد Nothing Phone 2a، جربنا الجهاز لمدة كانت كافية لنكَوِن انطباعا ايجابيا حوله، اليكم اكثر المميزات التي أعجبتنا في Nothing Phone 2a، أما سعره .. فهو المفاجئة.

أهم 7 مميزات أعجبتنا في Nothing Phone 2a

البداية مع : التصميم الجذاب وواجهة Glyph … التصميم يتحدث عن نفسه، التأثير الشفاف مع التركيز على البساطة والمثالية في رسم الخطوط المتماثلة في الظهر مع عدستين متراصتين في المنتصف أشبه بالعيون، العلامة التجارية نجحت في تطبيق كل هذه الأمور بطريقة احترافية تميزه عن المنافسين في الساحة، من جهة عملية أعجبنا الإنحناءات الموجودة في الظهر التي تسهل عليك كمستخدم حمل الهاتف بشكل مريح كما تعطي انطباعا ان الظهر الشفاف حقيقي.

بينما هو في الحقيقة مجرد تصميم… ولايمكننا الحديث عن الظهر دون التركيز على لمبات الإضاءة الموجودة في كل مكان في الخلف، تطلق عليها الشركة واجهة Glyph، هي اكثر من مجرد زينة تميز الهاتف، بل تعمل على تقديم خصائص وأنشطة ومعلومات بطريقة جد ذكية وسريعة تساعدك على استعمال هاتفك بطريقة مغايرة، على سبيل المثال يمكنك تخصيص نمط وايقاع ايضاءة لكل جهة اتصال على حدة لتعرف المتصل بدون رؤية الشاشة.

يمكنك أيضا تجنب التشتيت من خلال جعل الظهر يضيء فقط في حالة التوصل بإشعارات ورسائل من جهات اتصال محدد، واجهة Glyph يمكنها العمل كذلك كعدّاد عند تحديد نمط العد التنازلي لإلتقاط صورة، وبالتعاون مع تطبيقات الطرف الثالث ستسهّل عليك تتبع طلباتك او السائق الذي تنتظره بدون فتح الشاشة، أخيرا تعطيك لمحة عن مستوى الصوت وتتأقلم مع ايقاع الأغنية لتتفاعل ديناميكيا معها… كل هذا يجعل تجربة استعمال Nothing Phone 2a مختلفة عن أي هاتف موجود حاليا.

ثانيا : شاشة اموليد ساطعة …  مبدئيا الشركة قلّلت من اطارات الواجهة بنسبة كبيرة مقارنة مع الهواتف الصادرة سابقا، النتيجة كانت استغلال ذكي للشاشة بنسبة تقارب 92% تعطي للمستخدم مساحة كبيرة للتحكم وعرض المعلومات في جسم صغير يمكن استخدامه بدون مشاكل باليد الواحدة، الشاشة تأتي من نوع اموليد مقاس 6.7 انش بدقة FHD+، غير الجودة العالية والألوان المشبعة التي ستحظى بها.

الشاشة تقدم تجربة سلسة بدعم معدل تحديث ديناميكي يتغير من 30 الى 120 هرتز حسب الإستعمال للحفاظ على الطاقة، ولم نواجه أي مشكلة في رؤية المحتوى في الأماكن المفتوحة تحت أشعة الشمس، السطوع يصل ل1100 شمعة في الإستخدام اليومي الطبيعي و 1300 شمعة مع محتويات HDR عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات… شاشة Nothing Phone 2a، تجمع بين الإستغلال الذكي، الجودة العالية، السلاسة، السطوع العالي وحتى الصلابة بفضل طبقة حماية جوريلا جلاس 5.

ثالثا : واجهة تساعد على الإنتاجية وضمان لتحديثات النظام  … يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث، هذا وحده أمر مبهر، لكن الأكثر ابهارا هي تجربة استخدام النظام على واجهة Nothing OS 2.5، تصميم الواجهة بهوية Nothing الخاصة التي تركز على البساطة والحد من التشتيت وكثرة التعقيد تجعل من تجربة الإستخدام سلسة وسريعة عن أي جهاز استخدمناه في الفئة المتوسطة، في العادة كثرة التخصيص في النظام واضافة خيارات فوق ما يقدمه النظام الأساسي يفسد التجربة.

لكن ما قامت به Nothing هو العكس، تقليل الخيارات أكثر ما يمكن مع تطبيق ثيم مريح للعين ويقلل التشتت مع مكتبة Widgets ضخمة هدفها ابقاءك مركّز اكثر على المعلومات الأساسية التي تحتاجها… لم تضف الشركة اي تطبيقات مثبتة مسبقا على الجهاز، عملت أكثر على تأثير الإنتقالات التي تنعكس بالإيجاب على تجربة المستخدم… والأهم ان هذه التجربة ستستمر لأكثر من ثلاث سنوات من تحديثات النظام التي وعدت بها الشركة بالإضافة الى أربع سنوات من تحديثات الحماية.

رابعا : أداء عالي ونظام تبريد متطور … ما هي الفائدة من واجهة خفيفة وسلسة ان لم يكن القلب النابض للهاتف والمسؤول عن كل المهام قوي وقادر على اتاحة كل ما يطلبه المستخدم، يعمل الهاتف بمعالج Dimensity 7200 Pro من ميدياتك، بثماني أنوية وبتردد أقصاه 2.8 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر.. بالتجربة الفعلية الهاتف ينجح بتنفيذ كل المهام المتوقعة من مستخدم متوسط بسرعة وسلاسة عالية.

نفس الأمر بالنسبة للمهام المتعددة، سعة الرام الكبيرة تلعب دور مهم هنا، الجهاز يقدم خيارين، 8 جيجا بايت بسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، وخيار ثاني 12 جيجا بايت بسعة تخزين 256 جيجا بايت، الجهاز ايضا معزز بغرف تبريد بخارية ضخمة بمساحة 3200 مم مربع للحد من درجة الحرارة المرتفعة أثناء حصص اللعب الطويلة، بالإضافة الى 12 ألاف مم مربع من الجرافيت تسمح بالتخلص من الحرارة في وقت وجيز… كخلاصة الهاتف يعتمد عليه في انجاز كل المهام التي تحتاجها كمستخدم للهاتف كيف ما كانت، كما يقدم تجربة لعب أفضل من الكثير من المنافسين في السوق.

خامسا : خصائص الكاميرات … الهاتف يضم عدستين خلفيتين بدقة 50 ميجا بكسل، العدسة الرئيسية بفتحة عدسة F 1.88 وبمستشعر حجمه 0.64 انش، ما يسمح بإستقطاب كمية كبيرة من الإضاءة تعطي في الأخير صور بجودة عالية وتفاصيل وألوان أكثر واقعية، مع دعم للتثبيت البصري الذي يحافظ على الصور أكثر استقرارا خاصة في الليل والإضاءة الخافتة، هذا كله لاحظناه في العينات التي التقطناها بالجهاز في مختلف أوضاع الإضاءة، الصور كانت مبهرة وقد تجزم انها من جهاز يتخطى سعره 500 دولار، نسبة كبيرة ترجع لمحرك مدمج يدعى TrueLens Engine، الأخير يعتمد خوارزميات متقدمة يعالج كل صورة ليجعلها أقرب للواقعية.

الكاميرا تدعم مجموعة من الأنماط التي من هدفها جعل صورك أفضل، مثل نمط Ultra HDR  بالتعاون مع جوجل للحصول على صور أكثر توازنا مع وجود جسم خلف أشعة الشمس، من خلال التقاط 8 اطارات خامة بإعدادات مختلفة ودمجها، يوجد كذلك نمط Motion Capture الذي يساعد في التقاط صور ثابتة ومتزنة للعناصر المتحركة، بالإضافة للوضع الليلي الذي يقدم صور جد مرضية وواقعية بالنسبة دائما لهاتف متوسط.

لدينا أيضا نمط Portrait Optimiser، بإستعمال خوارزميات متقدمة من الذكاء الإصطناعي يقوم الهاتف بحساب العمق بين الخلفية والجسم للحصول في الأخير على تأثير ضبابي أشبه بالكاميرات الإحترافية… العدسة الثانية من نوع الترا وايد وتقدم صور واسعة ممتازة بنفس دقة الرئيسية، ولدينا لكاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2… أخيرا وليس أخرا يمكنك تسجيل فيديوهات بجودة 4K سلسلة واكثر استقرارا بدمج تقنيتي التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني في آن واحد.

سادسا : بطارية كبيرة تشحن في دقائق …  الهاتف مزود ببطارية سعتها 5000 ميلي امبير، أجهزة كثيرة تأتي بهذه السعة نعلم ذلك، لكن ذكاء الواجهة في تخفيف أكبر عدد ممكن من الخصائص بالإضافة للمعالج الذي يعمل على الحفاظ على الطاقة بالإضافة لتقنية LTPO في الشاشة تجعل هذه الهاتف هو الأفضل بين منافسيه في نقطة البطارية والصمود لأطول مدة ممكنة، بنمط الإستخدام اليومي نجح في الصمود معنا ليوم ونصف، بعد ذلك استغرق شحنه من الصفر الى 100% ساعة واحدة مع الشاحن السريع بقدرة 45 واط.

سابعا : سعر متوسط مناسب … تجدون في الجدول التالي سعر الهاتف بمختلف عملات الدول العربية الذي يمكنك الطلب منها، مع التنويه انه بطلبك للنسخة الأعلى 12 جيجا بايت رام وسعة تخزين 256 جيجا بايت ستحصل على هدايا قيمة مثل سماعات لاسلكية من الشركة أو ساعة ذكية او حتى محول بقدرة 65 واط … تختلف الهدايا حسب كل دولة…

8/12812/256
الإمارات 999 درهم اماراتي1,399 درهم اماراتي
المملكة العربية السعودية999 ريال سعودي1,549 ريال سعودي
الكويت99 دينار كويتي118 دينار كويتي
قطر1,199 ريال قطري1,399 ريال قطري
عمان125.90 ريال عماني 146.90 ريال عماني 
الأردن239 دينار اردني269 دينار اردني
البحرين 123 دينار بحريني133 دينار بحريني

روابط الشراء تجدونها أسفل في أول تعليق مثبت…

أتركوا لنا رأيكم حول الهاتف في الأسفل، الى اللقاء…

زر الذهاب إلى الأعلى