الأجهزة والمواضيع

حرب الذكاء الإصطناعي بين Google و OpenAI تستعر…سورا قادم في غضون بضعة أشهر لقلب الموازين!

Sora لن يدمج الأصوات في الفيديوهات التي سينشئها في البداية، ولكنه سيكون قادرًا على القيام بذلك مستقبلاً.

في فبراير الماضي، أذهلت شركة OpenAI العالم بإعلانها عن سورا ( Sora )، وهو ذكاء اصطناعي ثوري قادر على إنشاء مقاطع فيديو كاملة من نص أو صورة. في الواقع يمكن لـ Sora تحرير مقاطع الفيديو الحالية أيضًا، مثل ملء الإطارات الفارغة أو إضافة المزيد من المشاهد. ومع ذلك، على الرغم من العروض التوضيحية المذهلة، فلم يتم تحديد تاريخ إطلاق Sora للجمهور بعد.

في الوقت الحالي، يتم اختباره من قبل خبراء متخصصين في تقييم نماذج الذكاء الاصطناعي بحثًا عن أي مخاطر محتملة قبل إصداره للجميع.

كشفت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في شركة OpenAI، في مقابلة حديثة أن نموذج الذكاء الاصطناعي ” Sora ” على وشك الصدور. وتوقعت موراتي أن يكون Sora متاحًا خلال بضعة أشهر، أي في وقت لاحق من العام 2024. وبالتالي، باتت مسألة إطلاق Sora مجرد إنتظار بضعة أشهر.

يُعد تشغيل Sora باهظ الثمن مقارنةً بنماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى، كما أوضحت السيدة موراتي. ومع ذلك، تسعى OpenAI لتوفيره بسعر مشابه لـ DALL-E، أداة الذكاء الاصطناعي المصممة لتوليد الصور. ومن ناحية الأمان، سيتم وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو التي سينشئها Sora، ومن المرجح أن يُمنع هذا النموذج من إنشاء مقاطع فيديو لشخصيات عامة.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى