الهواتف الذكيةشاومي

تحديث HyperOS يتسبب في مشكلة مزعجة للغاية لهذا الهاتف

يؤدي تحديث HyperOS إلى حدوث مشكلة بهذا الهاتف

بدأت شركة شاومي في طرح تحديث HyperOS لهاتف شاومي 11 لايت ان اي “Xiaomi 11 Lite NE 5G” الشهر الماضي. ومع ذلك، يبدو أن التحديث قد تسبب عن غير قصد في حدوث مشكلات توافق واسعة النطاق مع تطبيقات مايكروسوفت الأساسية.

وأبلغ مستخدمو هاتف شاومي 11 لايت ان اي 5G في المنتديات العامة أنهم يواجهون أعطالًا متكررة عبر مجموعة من تطبيقات مايكروسوفت بما في ذلك MS Teams وOutlook وEdge وCopilot.

تحديث HyperOS على هاتف Xiaomi 11 Lite NE 5G  يتسبب في تعطل تطبيق مايكروسوفت 

ظهرت المشكلة لأول مرة عبر منتدى Reddit الخاص بـ MIUI، حيث أبلغ أحد المستخدمين أن تطبيقات مايكروسوفت على هاتفه بدأت في التعطل مباشرة بعد تثبيت تحديث HyperOS.

وقد شارك العديد من المستخدمين الآخرين بشكاوى مماثلة في التعليقات، مما يشير إلى أنهم كانوا يواجهون نفس المشكلة. وقال مستخدم Reddit أيضًا إنه حاول إعادة ضبط تطبيقات MS وإعادة تثبيتها، لكن يبدو أن ذلك لم يساعد.

ولقد بحثنا أيضًا في المشكلة ووجدنا تقارير (1، 2) عن نفس المشكلة في منتدى مايكروسوفت أيضًا.

وفي حين أن شركة مايكروسوفت لم تعترف بالمشكلة بعد، فقد ذكر مستخدم Reddit في التعليقات أن إزالة تطبيق Intune Company Portal يبدو أنه يعمل على إصلاح المشكلة مؤقتًا مع تطبيقات مايكروسوفت.

ومع ذلك، يأتي هذا الحل مع عيب كبير. فهو يقيد الوصول إلى جميع التطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل، مما يؤدي بشكل أساسي إلى عزل الملف الشخصي للعمل.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن Intune Company Portal هو تطبيق مايكروسوفت تستخدمه المؤسسات غالبًا لإدارة الأجهزة وفرض سياسات الأمان.

في الوقت الحالي، إذا كنت تمتلك هاتف Xiaomi 11 Lite NE 5G، فمن المستحسن الامتناع عن تثبيت تحديث HyperOS في الوقت الحالي. ومن الأفضل انتظار الرد الرسمي من شركة شاومي بخصوص هذا الأمر. ونأمل أن تنظر شركة شاومي في المشكلة وتصدر حلاً في أقرب وقت ممكن.

هل وصلك التحديث؟

زر الذهاب إلى الأعلى