الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 قادم بـ “رام” ومعالج تجعله يتفوق على الايفون 16 برو

معالج Snapdragon 8 Gen 4 وذاكرة LPDDR6 يجعلان اس 25 اسرع من الايفون 16 برو

في حالة إذا صدقت التقارير الجديدة المسربة، فإن هاتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25″، المتوقع إصداره أوائل العام المقبل، يمكن أن يحتوي على معالج وذاكرة وصول عشوائي “رام” أسرع من ايفون 16 برو “iPhone 16 Pro”.

معالج Snapdragon 8 Gen 4 وذاكرة LPDDR6 يجعلان اس 25 اسرع من الايفون 16 برو

وفقًا لتقرير صادر عن AjuNews، تعمل كل من Samsung Electronics وSK Hynix على تسريع الإنتاج الضخم لذاكرة الوصول العشوائي “الرام” LPDDR6 DRAM من أجل الحصول على الريادة في الصناعة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

ويوفر الجيل التالي من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) نطاقًا تردديًا أكبر بكثير للبيانات، وهو أمر ضروري لمعالجة أسرع لمهام الذكاء الاصطناعي على الجهاز. ومن المتوقع أن يعلن المجلس المشترك لهندسة الأجهزة الإلكترونية (JEDEC)، وهو المنظمة الدولية لمعايير أشباه الموصلات، رسميًا عن مواصفات ذاكرة LPDDR6 DRAM في النصف الثاني من هذا العام (ربما في سبتمبر 2024).

شركة Samsung و SK Hynix تكشف عن شرائح LPDDR6 DRAM الخاصة بهما في وقت واحد

تم الإعلان عن LPDDR5 في فبراير 2019، ومن المتوقع إطلاق LPDDR6 بعد خمس سنوات. في حين لا توجد معلومات حول سرعات LPDDR6، فإن LPDDR5 لديه عرض نطاق ترددي يبلغ 6.4 جيجابت في الثانية، في حين أن LPDDR5X لديه عرض نطاق ترددي للبيانات يبلغ 8.5 جيجابت في الثانية.

ويقال إن Samsung وSK Hynix تركزان على زيادة الكفاءة وخفض تكلفة إنتاج LPDDR6 DRAM بدلاً من زيادة أدائها.

استخدام ذاكرة LPDDR6 في الهواتف التي تحتوي على معالج Snapdragon 8 Gen 4

هذه هي نفس مجموعة الشرائح التي من المحتمل أن تعمل على تشغيل سلسلة هواتف Galaxy S25 وGalaxy S25+ وGalaxy S25 Ultra في بعض الأسواق على الأقل. وعلى غرار Galaxy S24 Ultra، حتى Galaxy S25 Ultra يمكنه استخدام Snapdragon 8 Gen 4 حصريًا في جميع البلدان حول العالم.

أهم مميزات ومواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 4 حسب التسريبات

يتميز Snapdragon 8 Gen 4 بنوى Oryon CPU المخصصة من كوالكوم التي طورتها Nuvia. وقد تم بالفعل استخدام نوى وحدة المعالجة المركزية هذه في معالج Snapdragon X Elite، والذي سيتم استخدامه في العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows في النصف الثاني من هذا العام.

ويقال إن نوى وحدة المعالجة المركزية هذه تعمل بشكل أسرع من نوى وحدة المعالجة المركزية داخل شريحة ابل القادمة، A18 Pro.

تستخدم شركة كوالكوم وحدات معالجة الرسومات أكبر من ابل على مدار العامين الماضيين. لذلك، يمكن أن تحتوي سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 المزودة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات وذاكرة DRAM أسرع من سلسلة الايفون 16 برو المنافسة.

شاركنا رأيك حول أهم ميزة يجب أن تأتي بها سلسلة هواتف جالكسي اس 25 …

زر الذهاب إلى الأعلى