أسوس

لماذا التكنولوجيا هي مفتاح نجاح الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة؟

التكنولوجيا للتغلب على الأوقات الصعبة

حتى في الأوقات الاقتصادية الصعبة، من المرجح أن تتمكن الشركات التي تتخذ خيارات استثمارية ذكية في مجال التكنولوجيا من الصمود في وجه العاصفة.

تظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 56% من الشركات تتوقع أن تستمر ميزانياتها التكنولوجية في النمو. تحديث التطبيقات، واستبدال البنية التحتية القديمة لتكنولوجيا المعلومات والاستثمار في مهارات جديدة، كلها أسباب تجعل الشركات تواصل النظر إلى تكنولوجيا المعلومات كاستثمار استراتيجي. ويتفق المحللون في IDC على أنهم يتوقعون أن تقوم 70% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بزيادة إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات “بشكل كبير” بحلول عام 2026.

وأصبح لدى الشركات خيارات أكثر مما كانت عليه حتى قبل بضع سنوات فقط، خاصة مع تكنولوجيا الاتصالات والبنية التحتية السحابية التي تسمح للموظفين بالعمل في أي وقت وفي أي مكان.

ولكن الآن هو أيضًا الوقت المناسب لتقييم أجهزة تكنولوجيا المعلومات. خلال جائحة كوفيد-19، سارعت العديد من الشركات إلى توفير الأجهزة حتى يتمكن الموظفون من العمل من المنزل. ولكن غالبًا ما يتم الحصول على هذه الأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة الاستهلاكية على عجل وتفتقر إلى ميزات العمل الأساسية.

ومع ذلك، توفر الأجهزة التي تركز على الأعمال حتى الآن ميزات مثل التصميمات القوية والمعالجات عالية الأداء والأمان المدمج وحتى إلغاء الضوضاء المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لمكالمات الفيديو.

هذه هي الميزات التي يقول المصنعون الموجهون للأعمال مثل ASUS إنها الآن تمثل أولوية أعلى لمديري تكنولوجيا المعلومات.

يقول نيك فورا، مدير العملاء في ASUS بالمملكة المتحدة: “إننا نرى الشركات أكثر انفتاحًا على التكنولوجيا الجديدة”. “لقد رأينا القليل من إعادة الضبط. بدلاً من محاولة أن نكون منغلقين للغاية، والقول إن هذه هي الطريقة التي نقوم بها بالأشياء، يقولون دعونا نحقق فيما هو موجود هناك”.

التكنولوجيا للتغلب على الأوقات الصعبة

لقد تغيرت أيضًا الطريقة التي تستخدم بها الشركات التكنولوجيا. وبدلاً من الاستثمارات الكبيرة والمقدمة في الخوادم والشبكات، تستخدم الشركات الخدمات السحابية لتحل محل أجهزة تكنولوجيا المعلومات الثابتة. في كثير من الأحيان، يتم ذلك على نموذج الدفع أولاً بأول.

ويمكن استثمار هذه المدخرات مرة أخرى في شراء معدات أكثر قوة ومناسبة للغرض الذي يناسب جميع أنواع العمال. وفقًا لشركة ASUS، فإن العاملين الذين يستخدمون شاشة ثانية هم أكثر إنتاجية بنسبة 40% من أولئك الذين يستخدمون شاشة واحدة فقط، كما أن الشاشات المحمولة، تحظى بشعبية متزايدة بين المتخصصين المتنقلين.

يقول فورا: “إن فكرة الاستثمار بأكملها هي دفع الأعمال إلى الأمام، والحوسبة المحمولة تجعل الشركات أكثر مرونة”. “يمكنهم التواجد في أي مكان على الفور، ويمكنهم أن يكونوا أقرب إلى عملائهم إذا كانوا على الطريق، وهذا يساعد حقًا.”

زر الذهاب إلى الأعلى