الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد يجلب خيارًا هامًا ومطلوب بشدة للدردشات والرسائل

تحديث واتساب الجديد ينطلق بأهم خيار طال انتظاره

بعد 9 ميزات رائعة ومهمة للغاية وصلت في تحديث واتساب خلال الأيام القليلة الماضية، والتي كان أكثرها لفتًا للنظر هي ميزة رمز المرور لجهاز ايفون. تعمل منصة المراسلة الآن بالفعل على أشياء جديدة. هذه المرة، الأمر كله يتعلق بفلاتر الدردشة للعثور على المحادثات بشكل أسهل وأسرع من ذي قبل. 

إذا قمت بالدخول إلى واتساب، وانتقلت إلى علامة التبويب “الدردشات”، حيث يمكنك العثور على القائمة التي تحتوي على جميع محادثاتك، فيمكنك تصفية الدردشات حسب “غير مقروءة” ورؤية الدردشات المتبقية لفتحها فقط. واعتمادًا على نظام تشغيل هاتفك، ستجد هذه الميزة بطريقة أو بأخرى:

على نظام التشغيل iOS، ستجده بجوار شريط البحث الذي يظهر افتراضيًا، من خلال النقر على نوع من الهرم المقلوب بثلاثة خطوط زرقاء أفقية.

على Android، سيظهر بعد النقر على أيقونة العدسة المكبرة، الموجودة بين رمز الكاميرا والنقاط الرئيسية الثلاث، أسفل شريط البحث المنسدل مباشرة.

فلاتر البحث الجماعي تصل في تحديث واتساب الجديد

تحديث واتساب

حسنًا، يقوم تطبيق المراسلة الآن بتطوير ميزة جديدة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في محادثاتهم، حسبما ذكر موقع WABetaInfo هذا الصباح. هذه هي عوامل تصفية البحث حسب الفئات، وإليك لقطة شاشة حتى تتمكن من تصور الشكل الذي ستبدو عليه:

وبحسب لقطة الشاشة الموجودة على موقع WABetaInfo، فإن تحديث واتساب سيجلب لنا مرشح “المجموعات” لرؤية الدردشات الجماعية فقط، والتي ستتم إضافتها إلى تلك المتوفرة لدينا بالفعل للمحادثات “غير المقروءة”. 

مما لا شك فيه، هذه الميزة ستكون مفيدة جدًا للعثور على تلك المجموعات التي تم إنشاؤها بمهمة محددة، والتي غالبًا ما تضيع بين عشرات الدردشات الفردية لأننا لا نتذكر اسمها.

وبالطبع، على أندرويد، ستكون المرشحات الجديدة أسفل شريط البحث عن المحادثة ، لذلك سيتعين عليك التمرير لأسفل قائمة الدردشات لتتمكن من الوصول إليها، كما هو الحال مع الدردشات المؤرشفة أو المحمية. 

ونظرًا لأن هذه الميزة الجديدة قد شوهدت في الإصدار التجريبي من تحديث واتساب لنظام أندرويد، ما زلنا لا نعرف كيف ستبدو على ايفون، حيث ستصل أيضًا لاحقا.

مع أحدث التغييرات ، بدلا من تقديم وظائف جديدة أو خيارات تخصيص ، حددت منصة Meta لنفسها هدفا يتمثل في جعل تجربة المستخدم الإجمالية أكثر راحة وأسهل وأسرع. دون الذهاب إلى أبعد من ذلك ، هناك دليل آخر على ذلك وهو أن WhatsApp سمح لك بالبحث عن الرسائل حسب التاريخ لبضعة أشهر حتى الآن.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقدها تطبيق واتساب؟

زر الذهاب إلى الأعلى