الهواتف الذكية

هذه المشكلة تؤرق بال مستخدمي هواتف Galaxy منذ فترة…وأخيرًا تم إكتشاف الحل!

إذا كان Galaxy S23 الخاص بك يستغرق وقتًا طويلاً للتعرف على بصمة إصبعك أو لم يتعرف عليها مطلقًا بعد تثبيت واقي الشاشة، فأنت لست وحدك.

بعد الترقية إلى Galaxy S23، أول شيء فعلته بعد الحصول على الهاتف هو وضع واقي الشاشة ووضع الهاتف في حافظة.

بعد القيام بذلك، في المرة الأولى التي وضعت فيها إبهامي على الشاشة لفتح قفل الهاتف، استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير للتعرف على بصمة إصبعي. في المرة التالية التي حاولت فيها فتح قفل الهاتف، لم يتعرف الهاتف على بصمة إصبعي مُطلقًا، وعرض رسالة جاء فيها : ” بصمة الإصبع غير متطابقة “.

عدم التعرف على بصمات الأصابع أثناء تثبيت واقي الشاشة هي مشكلة شائعة وقابلة للإصلاح

إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فلا داعي للقلق، فهذه المشكلة تظهر لدى المستخدمين بعد تثبيت واقي الشاشة، وهناك حل لهذه المشكلة. كل ما عليك فعله لإصلاح هذه المشكلة هو إعادة تسجيل بصمات أصابعك. للقيام بذلك، عليك أولاً إزالة بصمات الأصابع المسجلة وتسجيل بصمات أصابعك مرة أخرى.

إزالة بصمات الأصابع المسجلة

إنتقل إلى الإعدادات ( Settings ) » الأمان والخصوصية ( Security & Privacy ) » قفل الشاشة ( Lock Screen ) » بصمات الأصابع ( Fingerprints )، وأدخل بعد ذلك رقم التعريف الشخصي أو النمط. بمجرد القيام بذلك، سيُظهر لك الهاتف جميع بصمات الأصابع التي قمت بتسجيلها. الآن، قم بحذف كل بصمات الأصابع هذه عن طريق النقر فوق بصمة الإصبع، والنقر فوق الزر ” إزالة “، ثم تحديد خيار ” إزالة ” مرة أخرى.

تسجيل بصمات الأصابع مرة أخرى

Galaxy

الآن، انتقل إلى إضافة بصمة الإصبع، وانقر على ” متابعة “، ثم إضغط على زر ” تسجيل “، وقم بتسجيل بصمة إصبعك، وإختر الخيار ” تم “. هذا كل شيء. الآن عندما تحاول فتح الهاتف بإستخدام بصمة الإصبع، يجب أن يتعرف على بصمة الإصبع بسرعة دون أي مشاكل، كما كان الحال قبل تثبيت واقي الشاشة.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه أثناء إعادة تسجيل بصمة الإصبع، قد تضطر إلى الضغط بإصبعك على الشاشة بقوة أكبر مما فعلت أثناء تسجيل بصمة الإصبع بدون واقي الشاشة.

قد تتواصل المشكلة لمدة يوم أو يومين

تجدر الإشارة إلى أن هاتفك قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً لإكتشاف بصمة إصبعك أو قد يتطلب منك الضغط بإصبعك بقوة أكبر على الشاشة حتى بعد إعادة تسجيل بصمات الأصابع، وهذا أمر طبيعي.

مع إستمرارك في إستخدام هاتفك وفتحه ببصمة إصبعك، تزداد عملية التعرف على بصمة إصبعك بشكل أسرع مع مرور الوقت. وفي غضون يوم أو يومين، من المفترض أن يبدأ هاتفك في التعرف على بصمة إصبعك بالسرعة التي إعتاد عليها من قبل.

الأسباب الأخرى المسببة لهذه المشكلة مع واقي الشاشة

ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد يكون سبب هذه المشكلات هو التثبيت غير الصحيح لواقي الشاشة، كما هو الحال عندما يكون هناك غبار بين الشاشة وواقي الشاشة أو عندما لا يكون هناك إتصال مثالي بين واقي الشاشة والشاشة نفسها.

في مثل هذه الحالات، سيتعين عليك إزالة واقي الشاشة وتطبيق واقي جديد. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تتسبب واقيات الشاشة منخفضة الجودة أيضًا في حدوث مثل هذه المشاكل، لذا يوصى بالحصول على واقيات الشاشة من علامة تجارية مرموقة مثل Spigen أو Ringke أو Caseology.

هذا الحل غير موجه حصرًا لهواتف Galaxy S23، وإنما يعمل مع جميع الأجهزة التي تحتوي على قارئات بصمات الأصابع المدمجة ضمن الشاشة، بما في ذلك Galaxy S21 Series و Galaxy S22 Series و Galaxy S24 Series. لذا، إذا كنت تواجه هذه المشكلة على الأجهزة التي تحتوي على هذا النوع من قارئات بصمات الأصابع، فإن هذا الحل يناسبك.

زر الذهاب إلى الأعلى