أنظمة تشغيل

أبل توافق على قرار تاريخي سيُغير الطريقة التي تستخدم بها الايفون الخاص بك إلى الأبد…ما أروع المنافسة!

أبل ستسمح للمطورين قريبًا بتوزيع تطبيقاتهم على مواقعهم الإلكترونية.

مُجبرة على ذلك، قررت شركة أبل فتح نظام iOS لطرق جديدة لتوزيع التطبيقات للمستخدمين والمطورين في الاتحاد الأوروبي. وقريبًا، ستتمكن أيضًا من تحميل التطبيقات من موقع المطور، دون الحاجة إلى القيام بذلك من خلال أحد متاجر التطبيقات، ولكن هذا سيأتي مع متطلبات معينة.

في البداية، تعمل شركة أبل على تمكين فئة جديدة من متاجر التطبيقات، فئة تسرد التطبيقات والألعاب من المطور فقط. سيكون هذا بمثابة نعمة للناشرين مثل شركة Epic Games، والتي تدير متجر Epic Games Store على نظامي Windows و macOS.

أبل

سيؤثر تغيير آخر على الخدمات التي يعتمد نموذج عملها على عمليات الشراء والاشتراكات داخل التطبيقات. ويمكن للمطورين بالفعل ربط تطبيقاتهم بصفحات الويب الخارجية حيث يمكن للمستخدم الدفع مقابل مثل هذه الأشياء للتحايل على أبل وتجنب دفع الرسوم البالغة 30% في هذه العملية. والآن يُسمح للمطورين بإنشاء تصاميم خاصة للعروض الترويجية والخصومات والصفقات الأخرى. في السابق، كان عليهم إستخدام القوالب التي صممتها شركة أبل، ولكنها الآن أصبحت اختيارية.

أخيرًا، في وقت لاحق من هذا الربيع، سيتمكن المطورون المعتمدون في الاتحاد الأوروبي من توزيع التطبيقات مباشرة من المواقع الإلكترونية الخاصة بهم، وهو ما يعني أنه سيكون بمقدور المستخدمين تحميل ملف التثبيت كما هو الحال الآن على نظام MacOS.

سيكون لهذه التطبيقات حق الوصول إلى وظائف النظام، والنسخ الاحتياطي واستعادة بيانات المستخدم والمزيد. ومع ذلك، هناك مشكلة تتمثل في أن هذا سيكون متاحًا للمطورين الذين تم تسجيلهم في برنامج Apple Developer لمدة عامين متواصلين على الأقل في الاتحاد الأوروبي ولديهم تطبيق حصد مليون عملية تثبيت سنوية على نظام iOS في الاتحاد الأوروبي في السنة التقويمية السابقة.

ببساطة، هذا يعني أنه لن ينجح هذا إلا مع الشركات الكبيرة التي تشارك تطبيقاتها، أما المطورون الصغار فلن يحالفهم الحظ. هناك متطلبات أخرى، ولكنها تبدو منطقية أكثر، مثل ضرورة أن يكون المطورين شفافين بشأن جمع البيانات، وضرورة توزيع التطبيقات من حساب المطور الخاص بهم وعلى الموقع الإلكتروني الخاص بهم فقط، وما إلى ذلك. يمكنك العثور على التفاصيل الكاملة هنا. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت فترة السماح البالغة 30 يومًا للهواتف التي غادرت الاتحاد الأوروبي تنطبق على التطبيقات التي تم تحميلها عبر الويب أيضًا.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى