أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

عاجل | تيك توك TikTok يؤكد أنه سيرفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب

أكد تطبيق تيك توك TikTok الصيني لمشاركة مقاطع الفيديو، أن الإدارة ستقوم برفع دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أمر تنفيذي يطالب الشركة الأمر للتطبيق ByteDance بسحب عمليات TikTok في الولايات المتحدة.

وقال غوش جارتنر المتحدث باسم تيك توك في بيان لموقع The Verge الأمريكي: “على الرغم من أننا نختلف بشدة مع مخاوة الإدارة الأمريكية، لكننا سعينا منذ ما يقرب من عام إلى الانخراط من أجل تقديم حل بناء”.

وأضاف:” بدلًا من ذلك واجهنا الافتقار إلى الإجراءات القانونية حيث لم تهتم ادارة ترامب بالحقائق وحاولت إدخال نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة”.

وأتم: “لضمان عدم إهمال سيادة القانون ومعاملة شركتنا والمستخدمين بإنصاف، ليس لدينا خيار سوى تحدي الأمر التنفيذي من خلال القضاء”.

وفي 6 أغسطس الماضي وقع ترامب أمرًا تنفيذي يحظر جميع المعاملات مع شركة بيت دانس وذلك استنادًا إلى قانون الصلاحيات الاقتصادية الطارئة.

وكان من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 14 أغسطس، لكن ترامب وقت قرارًا جديدًا يمنح الشركة الأم 90 يوما لبيع أو تفكيك تيك توك TikTok في الولايات المتحدة.

وازدادت مؤخرًا شعبية التطبيق الشبابي الأول، حيث وصل إلى أكثر من 2 مليار عملية تحميل في أبريل الماضي، وفي الربع الأول لعام 2020 وصل إلى أكثر من 315 مليون عملية تحميل.

ازدادت شعبية منصة مشاركة الفيديو بشكل كبير خلال العام الماضي ؛ قالت TikTok في أبريل إنها وصلت إلى ملياري عملية تنزيل على مستوى العالم ، مع 315 مليون عملية تنزيل في الربع الأول من عام 2020 وحده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !