الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 سيتفوق على ايفون 16 برو لأول مرة لهذا السبب!

الكشف عن تفاصيل رائعة للغاية حول سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25

ستكشف شركة كوالكوم النقاب عن Snapdragon 8 Gen 4، في قمة Snapdragon في أكتوبر من هذا العام، والذي يمكن أن يشق طريقه إلى سلسلة الهواتف الذكية سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25”.

وبحسب العديد من التسريبات الأخيرة، سيوفر معالج Snapdragon 8 Gen 4 القادمة قفزة هائلة في الأداء مقارنة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3، الذي يعمل على تشغيل هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا.

وكان هناك تسريب سابق قد ادعى أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 سيحقق نتيجة أحادية النواة تبلغ 2800 نقطة على منصة اختبار الأداء “Geekbench”، وهي قفزة هائلة مقارنة بنتيجة معالج Snapdragon 8 Gen 3 البالغة 2100 نقطة.

معالج Snapdragon 8 Gen 4 يمكن أن يتفوق على Apple A18

وفقًا لتسريب جديد من الصين، سيكون معالج Snapdragon 8 Gen 4 قادرًا على تحقيق نتيجة أحادية النواة تبلغ 3500 نقطة. وفي حالة إذا تبين أن هذا صحيح، فإنه سيكون أمرا مذهلا بكل تأكيد.

ومن ناحية أخرى، يقال إن مجموعة شرائح Apple A18، التي من المتوقع أن تعمل على تشغيل طرازات ايفون 16 برو، قد حققت 3300 نقطة في الاختبار. ويقول التسريب أيضًا أن Snapdragon 8 Gen 4 متعدد النواة ووحدة معالجة الرسوميات سيكون أيضًا أسرع من أداء Apple A18.

وهذا يعني أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 سيهيمن بشكل كامل على Apple A18، مما يسمح لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 بالتفوق على ايفون 16 برو. وإذا تبين أن التسريب صحيح، فسيكون هاتف سامسونج الذكي قادرًا على التغلب على هاتف ايفون في أداء النواة الواحدة لأول مرة.

وسيحتوي Snapdragon 8 Gen 4 على نواة Oryon كنوى رئيسية ونوى Pheonix كنوية عالية الأداء. وفقًا لتسريب آخر، ستعمل شركة كوالكوم على تشغيل نواة Oryon بسرعة 4.3 جيجا هرتز، وهو رقم لم يُسمع به من قبل في صناعة الهواتف المحمولة ويتفوق على المنافسة، ونواة Pheonix بسرعة 3.8 جيجا هرتز.

ويدعي المصدر الذي كشف هذه المعلومات أيضًا أن مجموعة الشرائح قد تستهلك 1.3 فولت من الطاقة للوصول إلى تلك الترددات، مما قد يسبب العديد من المشكلات، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والاختناق الحراري، وأن Snapdragon 8 Gen 4 سيكون أول مجموعة شرائح من Qualcomm تستخدم N3E أو (3 نانومتر).

برأيك، ما هي أفضل ميزة في سلسلة هواتف سامسونج اس ولا توجد في هواتف الايفون؟

زر الذهاب إلى الأعلى