الأجهزة والمواضيع

مميزات في لوحة مفاتيح ايفون يجب على كل مستخدم معرفتها

على الرغم من استخدام الكثيرين لكيبورد أو لوحة مفاتيح هواتف ايفون لكتابة ملاحظاتهم اليومية ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها، إلا أن معظمهم لا يعرفون المميزات التي تقدمها لوحة المفاتيح.

ومع كل تحديث لنظام iOS، تحصل لوحة مفاتيح هواتف ايفون على المزيد من التحسينات و المزايا التي لا تذكرها ابل عادة. لذا جلبنا لكم دليل يجمع أفضل مميزات تقدمها لوحة مفاتيح ايفون والتي من شأنها أن تجعل تجربة الكتابة أسرع وأفضل.

هز الجهاز للتراجع عن الكتابة

في حال كتبت جملة أو كلمة خاطئة فإن كل ما عليك فعله هو هز جهاز الايفون الخاص بك ليطلب منك التراجع عن آخر إجراء لك. قد تكون هذه الميزة مفيدة في حال رغبت في حذف الرسائل أو الملاحظات الطويلة وبدلا من تحديد فقرة أو رسالة بأكملها كل ما عليك فعله ببساطة هو هز جهازك فقط وسيختفي ما كتبته.

كما أنه لن يتطلب استخدام الميزة إجراء أي تعديلات على إعدادات الايفون، لذا يمكنك البدء باستخدامها في الحال.

استبدال النص لتوفير الوقت

من خلال هذه الميزة يمكنك عمل اختصارات للوحة المفاتيح للعبارات التي تكتبها كثيراً. مثلا لو كنت تستخدم عبارة On My Way بكثرة، يمكنك ببساطة الانتقال الى قسم استبدال النص وإنشاء اختصار باستخدام الأحرف الأولى “omw” والتالي تساعدك على توفير الوقت.

يمكنك كذلك إنشاء اختصارات لمواقع الويب وتخطي كتابة عناوين URL الطويلة في كل مرة تريد فيها زيارة أحد مواقع الويب. لاستخدام ميزة استبدال النص على جهاز ايفون الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو:

  • اذهب إلى الإعدادات.
  •  ثم إلى عام.
  •  ثم اختر كيبورد.
  • واضغط على استبدال النص.
  • ثم انقر على زر الإضافة أو علامة زائد في أعلى يمين الشاشة لإضافة اختصاراتك الخاصة.

وضع الاستخدام بيد واحدة

لو كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف ايفون بشاشات كبيرة مثل هاتف iPhone 11 Pro Max أو iPhone XS Max فستكون هذه الميزة في متناول يديك.

يتيح وضع الاستخدام بيد واحدة الذي يأتي مع لوحة مفاتيح iOS لمستخدميه تصغير حجم لوحة المفاتيح مما يجعل من السهل استخدامها بيد واحدة. لكي تبدأ باستخدام الميزة، كل ما عليك فعله هو:

  • قم بعرض لوحة المفاتيح واضغط مطولا على رمز الكرة الأرضية.
  • اختر ما بين الوضعين الأيمن أو الأيسر لتفعيل وضع الاستخدام بيد واحدة.

الضغط مطولا على شريط المسافة للتنقل في المستند الخاص بك.

من خلال الضغط لفترة طويلة على شريط المسافة ستتمكن من التحكم الكامل في شريط تمرير النص الخاص بك وبالتالي يمكنك التنقل في المستند دون التمرير عبر الصفحات مما يجعل التنقل في المستند أسرع، وأسهل في التحكم مقارنة بالطريقة المعتادة. كل ما عليك فعله سوى الضغط لفترة طويلة على مفتاح المسافة عندما تقوم بتحرير مستند.

خيارات تخصيص النص غامق / مائل / تسطير

تسمح لك بعض تطبيقات ايفون بتخصيص النص الخاص بك حيث يمكنك جعل النص غامقًا أو تغييره بخط مائل أو يمكنك ببساطة إضافة تسطير. يمكنك القيام بذلك على تطبيق واتساب أيضًا وجعل محادثاتك أفضل. لاستخدام هذه الميزة كل ما عليك فعله هو:

  • حدد النص الذي تريد تخصيصه واضغط على خيار “BUI”.
  • من القائمة ، قم بتحديد الخيار الذي تريد تطبيقه على النص الخاص بك.

إضافة لوحة مفاتيح خارجية

لو كانت لوحة مفاتيح iOS غيرمناسبة لك، يمكنك تبديلها والحصول على المزيد من الميزات الإضافية باستخدام لوحات مفاتيح الجهات الخارجية.

تُعد لوحة Gboard من Google على نظام التشغيل iOS واحدة من أفضل لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية والمتوفرة على نظام iOS. تتميز اللوحة بتصميمها الواضح بالإضافة إلى أنها تدعم ثيمات مختلفة والبحث عن الرموز التعبيرية المناسبة، وهذه ميزة مهمة لا توفرها لوحة المفاتيح في نظام التشغيل iOS.

هل تستخدم هاتف ايفون؟ في حال تستخدمه، هل جربت أي من هذه المزايا من قبل؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى