الأجهزة والمواضيع

كيف يمكن إنشاء استطلاعات الرأي في تطبيق واتساب؟

كيفية إنشاء استطلاعات الرأي باستخدام تطبيق واتساب

تُستخدم مجموعات واتساب بشكل شائع من قبل الشركات والأفراد لنقل آخر التحديثات المتعلقة بموضوعات المجموعة، وفي الكثير من الأحيان يحدث مناقشات حول مواضيع مختلفة تتطلب التصويت لاتخاذ قرار نهائي بناءً على رأي الأغلبية.
إن تحقيق إجماع في مجموعة كبيرة في تطبيق واتساب قد يكون تحديًا، حيث يصبح من الصعب جعل جميع الأعضاء يتفقون على قرار محدد. ومع ذلك، يسهل تطبيق واتساب هذه العملية من خلال إمكانية إنشاء استطلاعات الرأي داخل المجموعات. يمكنك ببساطة طرح سؤال محدد مع إضافة خيارات متعددة، ثم دعوة أعضاء المجموعة للتصويت عليها.

كيف يمكن إنشاء استطلاعات الرأي في تطبيق واتساب؟

يمكنك الآن إنشاء استطلاعات الرأي بسهولة عبر تطبيق واتساب على معظم الأجهزة، بما في ذلك هواتف Android و iPhones وأيضًا الحواسيب المحمولة من خلال واتساب ويب. إن عملية إنشاء الاستطلاعات في واتساب بسيطة ومباشرة، ويمكن لجميع أعضاء المجموعة رؤية الاستطلاع والمشاركة في التصويت عن طريق اختيار الخيار المناسب لهم.
لإنشاء استطلاع في واتساب، اتبع الخطوات التالية، سواء كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android أو iOS أو حتى تطبيق واتساب ويب على حاسوبك:
افتح تطبيق واتساب على هاتفك أو حاسوبك، ثم انتقل إلى المجموعة التي ترغب في إنشاء الاستطلاع فيها.
اضغط على أيقونة المرفقات (الورقة المشبكة) إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android، أو انقر فوق أيقونة الجمع (+) إذا كنت تستخدم هاتف iPhone.
اختر “الاستطلاع” من بين الخيارات المتاحة.
أضف سؤالًا للاستطلاع في قسم الأسئلة.
ضع الخيارات المتاحة للمشتركين في قسم الخيارات، يمكنك إضافة ما يصل إلى 12 خيارًا.
إذا كنت ترغب في تمكين المشتركين من اختيار أكثر من خيار واحد، يمكنك تفعيل خيار “السماح بالإجابات المتعددة”.
اضغط على زر الإرسال لنشر الاستطلاع في المجموعة.

كيفية الرد على استطلاعات الرأي:

يتيح لجميع المشاركين في الدردشة إبداء آرائهم عن طريق النقر على أحد الخيارات المضافة إلى الاستطلاع. يمكنهم أيضًا إلغاء تصويتهم بالنقر مرة أخرى على الخيار ذاته. في حالة تعطيل صاحب الاستطلاع خيار السماح بإجابات متعددة، يُسجَّل الاستطلاع الخيار الأخير الذي اختاره المشترك. في غير ذلك، يمكن للمشترك اختيار عدة خيارات.

كيفية عرض نتائج استطلاعات الرأي:

بعد إنشاء استطلاع في مجموعتك على واتساب، يمكنك مراقبة جميع الأصوات التي تم التصويت عليها. ببساطة، عند النقر على زر “عرض الأصوات” في الجهة السفلية من الاستطلاع، ستظهر لك ردود الجميع مع تحديد الخيارات التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات في الجزء العلوي من القائمة. يتم الحفاظ على سرية أرقام هواتف المشاركين في استطلاعات الرأي لأغراض الخصوصية والأمان.

من يمكنه إجراء استطلاعات الرأي في الدردشات الجماعية؟

يحق للشخص المشرف على المجموعة فقط إنشاء استطلاعات الرأي. ومع ذلك، يُسمح لجميع أعضاء المجموعة بالمشاركة في الاستطلاعات من خلال التصويت وعرض النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى