الهواتف الذكية

تعرف على سرّ الأداء الخارق لكاميرات جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra…هذا الساحر يُعيد تعريف المعايير!

سامسونج تشرح كيف ينثر المحرك ProVisual Engine سحره في الهاتف Galaxy S24 Ultra.

نشرت سامسونج رسمًا بيانيًا يوضح بالتفصيل التطورات التي تمكنت من تحقيقها مع منظومة الكاميرا الرباعية ( Quad Tele ) الجديدة في الهاتف جالكسي اس 24 الترا – Galaxy S24 Ultra، ومحرك ProVisual Engine الذي يشرف عليها.

يبدأ كل شيء بالتصوير الليلي ” Nightography  ” المحسّن على الكاميرا المُقربة. تحتوي الكاميرا البيروسكوبية الجديدة في الهاتف Galaxy S24 Ultra على مستشعر أكبر مرتين وبكسلات أكبر بنسبة 60% يبلغ حجمها 1.4 ميكرومتر مقارنة بالكاميرا البيروسكوبية القديمة الموجودة في الهاتف Galaxy S23 Ultra. كما أن لديها زاوية تثبيت أوسع، مما يعني أن تقنية منع الإهتزاز OIS أصبحت أفضل في الهاتف الجديد. أما بالنسبة لما يحدث خلف الكواليس، فقد تم تزويد معالج الصور المدعم بالذكاء الاصطناعي (ISP) في هذه الكاميرا البيروسكوبية الجديدة بوحدة معالجة عصبية (NPU) أسرع بنسبة 42%، كما أن غالق هذه الكاميرا أصبح أسرع بنسبة 30%.

جالكسي اس 24 الترا - Galaxy S24 Ultra

ثم هناك ميزة التحرير التوليدي ” Generative Edit ” الجديدة، والتي تستفيد من الذكاء الاصطناعي القوي في الهاتف Galaxy S24 Ultra لتحسين الصور وتغيير حجمها، وتعديل العناصر الموجودة فيها وملء الفجوات، وغيرها من الأمور الأخرى.

جالكسي اس 24 الترا - Galaxy S24 Ultra

أما بالنسبة لخاصية Expert RAW، فهي تتيح الآن إستخدام وضع جديد بدقة 24 ميجابكسل، والذي يدمج صورًا عالية الدقة بدقة 50 ميجابكسل مع صور متعددة الإطارات بدقة 12 ميجابكسل. تحتوي اللقطات الناتجة على تقنية HDR، ولكن ليس تقنية Ultra HDR التي تزيد من سطوع الإضاءة في Gallery و Google Photos، ويمكن تصديرها بتنسيق JPEG فقط، أو RAW فقط، أو كليهما.

جالكسي اس 24 الترا - Galaxy S24 Ultra

أخيرًا، دعنا نتحدث عن Enhance-X، وهو المحرر الخاص بشركة سامسونج والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، وميزة Camera Shift الجديدة التي حصل عليها. تتيح لك هذه الميزة الجديدة ضبط زاوية ومنظور الصورة بعد التقاطها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا ما يعني أنها تمنحك في الأساس خيار جعل الصورة الملتقطة بزاوية مائلة أو منخفضة مستقيمة للتأكد من ظهور العنصر الأساسي في الصورة بالطريقة التي تريدها.

جالكسي اس 24 الترا - Galaxy S24 Ultra

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى