أنظمة تشغيل

الاتحاد الأوروبي يواصل هدم الحصن العالي الذي كان يُحيط بمنتجات وخدمات أبل…هيمنة iOS أصبحت على المحك!

قانون الأسواق الرقمية في الإتحاد الأوروبي يواصل هدم الحديقة المسورة لشركة أبل.

يمكننا تشبيه قانون الأسواق الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ حديثًا في الاتحاد الأوروبي بالهدية التي تستمر في العطاء. أي إذا كنت تريد دائمًا أن تكون أبل أكثر انفتاحًا وأقل تقييدًا لما يمكنك القيام به على أجهزتها المحمولة.

لقد ذكرنا بالفعل كيف أجبر هذا القانون شركة آبل على السماح بوصول متاجر التطبيقات البديلة إلى نظام iOS، وكيف أصبح بإمكان متصفحات الطرف الثالث إستخدام محركات التصفح الخاصة بها، وكيف يمكن للتطبيقات إستخدام أنظمة الدفع البديلة، ولكن إتضح الآن أن هذا ليس كل ما أجبر قانون الأسواق الرقمية شركة آبل على القيام به، فقد تبين أن الشركة تعمل أيضًا على إيجاد طريقة لتسهيل إمكانية إنتقال المستخدمين من iPhone إلى هاتف Android.

الاتحاد الأوروبي

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. سيكون لدى أبل طريقة ” أكثر سهولة من حيث الإستخدام ” لنقل بياناتك إلى ” هاتف غير تابع لشركة أبل ” بحلول خريف العام 2025. وتم إستخلاص هذه المعلومات من وثيقة إمتثال جديدة نشرتها شركة آبل لتوضيح جميع الطرق التي تمتثل بها لقوانين الأسواق الرقمية الجديد.

ولكن انتظر، فهناك المزيد. ستكون هناك أيضًا طريقة لنقل البيانات بين المتصفحات على نفس جهاز iOS، وسيصبح هذا متاحًا في أواخر العام 2024 أو في أوائل العام 2025. وبحلول مارس 2025، ستتمكن أيضًا في الاتحاد الأوروبي وحده من تغيير تطبيق التصفح الافتراضي، وستتمكن أيضًا من إلغاء تثبيت Safari بالكامل إذا كنت تستخدم متصفحًا آخر ولم تعد بحاجة إليه بعد الآن. وسيكون هذا متاحا بحلول نهاية هذا العام.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى