الهواتف الذكية

أبل تبتكر حلاً جديدًا من شأنه القضاء على أبرز مشكلة في الشاشات القابلة للطي…ثورة تقنية جديدة تلوح في الآفق!

أبل وجدت الحل المثالي لمشكلة تجعد الشاشات القابلة للطي.

قد تطلق شركة أبل جهاز iPhone أو iPad قابل للطي في المستقبل القريب، فقد حصلت الشركة الآن على براءة اختراع للتكنولوجيا التي تحمي الشاشات من التجعد. ووفقًا لموقع Patently Apple، فقد تم تقليص سمك الشاشة في منطقة الطي من خلال المعالجة الكيميائية وقد يتم استخدام مواد مختلفة للحفاظ على سلاسة المنطقة في جميع الأوقات.

قال المطلعون على الوضع من كوريا الجنوبية أن إطلاق مثل هذا الجهاز في العام 2026 هو هدف واقعي، على عكس ما صرح به المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo مؤخرًا والذي جاء فيه أن أول منتج لشركة أبل مزود بشاشة قابلة للطي سيكون عبارة عن حاسوب MacBook بحجم 20.3 بوصة، ومن المقرر إطلاقه في العام 2027.

أبل

تقول براءة إختراع شركة أبل أنه يمكن مواجهة الأخاديد الموجودة في المنطقة التي تُطوى في الشاشة بإستخدام طبقة واقية شفافة تتداخل مع الشاشة. قد يتشكل أخدود ممدود أو أي تجويف آخر في طبقة الزجاج التي تعمل بالتوازي مع محور الانحناء، بينما تعلو فوق محور الانحناء.

سيتم تقوية الجزء الرقيق بواسطة بوليمر يتم ترسيبه كسائل في الأخدود، ثم يتم معالجته لاحقًا باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية، والحرارة، والتحفيز الكهربائي، وتقنيات المعالجة الأخرى.

أبل

كشفت براءة الاختراع أنه قد يتعين تغيير التركيبة الكاملة للزجاج. على سبيل المثال، يمكن إستبدال الصوديوم الموجود في الزجاج على السطح بالبوتاسيوم. وهذا من شأنه أن يخلق ضغطًا إضافيًا على الطبقات السطحية المعالجة، مما يسمح للزجاج بمقاومة الخدوش وأضرار التآكل الأخرى.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى