تطبيقات وألعاب الهواتف

الميزة الأهم في تاريخ الواتساب قادمة قريبًا جدًا…إستعدوا لتواصل غير مسبوق على الإطلاق

الواتساب تبدأ بإختبار ميزة التشغيل البيني للمحادثات

يشير التحديث الجديد لتطبيق الواتساب التجريبي ( الإصدار 2.24.5.18 ) إلى قدوم ميزة جديدة تُدعى إمكانية التشغيل البيني للمحادثات. يتم تطوير هذه الميزة لكي يمتثل تطبيق الواتساب لقوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة. وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون بذلك، فهذه القوانين الجديدة تفرض على الشركات التقنية الكبرى، مثل WhatsApp، السماح للمستخدمين بالتواصل مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الدردشة الأخرى، حتى لو كانوا لا يستخدمون تطبيق الواتساب نفسه.

من المهم ملاحظة أن هذه الميزة ليست إختيارية لتطبيق WhatsApp في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، سيظل لدى المستخدمين إمكانية التحكم في خياراتهم، وهذا ما يعني بأنه يمكنهم إختيار تفعيل أو تعطيل ميزة التشغيل البيني للمحادثات هذه إذا رغبوا في ذلك.

النقطة الرئيسية الأخرى هي أن المحادثات مع مستخدمي تطبيقات الدردشة الأخرى سيتم إدراجها في قسم منفصل داخل تطبيق الواتساب. من المحتمل أن يرجع هذا الفصل إلى حقيقة أن هذه المحادثات قد تستخدم أنظمة تشفير مختلفة عن نظام التشفير الشامل المستخدم في محادثات الواتساب العادية. ونظرًا لهذا الاختلاف المحتمل، تنصح الواتساب المستخدمين بتوخي الحذر أثناء الإنخراط في المحادثات التي تتم مع المستخدمين الأخرين الذين يستخدمون تطبيقات الدردشة الأخرى غير الواتساب لأنها قد تنطوي على عميات إحتيال أو إختراق أو إزعاج. بالإضافة إلى ذلك، قد تتعامل تطبيقات الطرف الثالث هذه مع بيانات المستخدم بشكل مختلف عن الواتساب، لذلك من المهم أن تكون على دراية بسياساتها الخاصة.

بشكل عام، يمثل إضافة ميزة التشغيل البيني للمحادثات خطوة مهمة لتطبيق WhatsApp في طريقه للإمتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي وتزويد المستخدمين بخيارات إتصال أكثر تنوعًا. ومع ذلك، فهي لا تزال قيد التطوير، وستتوفر المزيد من المعلومات حول الميزة، بما في ذلك تاريخ إطلاقها الرسمي، في التحديثات المستقبلية.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى