الهواتف الذكية

Xiaomi 14 Ultra يتصادم مع Galaxy S24 Ultra في إختبار الكاميرا….بعض التفاصيل الصغيرة تحسم الأفضل!

Xiaomi ترفع حدة المنافسة في فئة هواتف الكاميرا، وتضيق الخناق على سامسونج

أثار الهاتف Xiaomi 14 Ultra ضجة كبيرة في عالم التصوير الفوتوغرافي، حيث بات محط أنظار كل محبي التقاط أجمل اللحظات. فمع كاميرته الخلفية الرباعية، يُقدم هذا الهاتف أداة فائقة الأداء تناسب جميع أنواع التصوير، من الصور الشخصية الدقيقة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، وصولاً إلى التقاط التفاصيل الدقيقة للأشياء البعيدة بفضل كاميراته المُقربة

ومع ذلك، فالـ Galaxy S24 Ultra يعد منافسًا يصعب التغلب عليه. يحتوي هذا الأخير أيضًا على أربع كاميرات في واجهته الخلفية، وكما سنرى أدناه، فإن مقارنة كاميراته مع كاميرات Xiaomi 14 Ultra تجعله في بعض الأحيان فائزًا.

قبل أن ننتقل لمقارنة الصور الملتقطة بإستخدام هذين الهاتفين، سنقوم أولاً بالحديث عن مواصفاتهما التقنية. وبالنسبة للهاتف Xiaomi 14 Ultra، فهو يضم كاميرا أساسية تحتوي على المستشعر Sony LYT-900 الذي يمتاز بدقة 50 ميغابكسل ويضم عدسة بفتحة f/1.63 و f/4.0، بينما تضم الكاميرا الرئيسية للهاتف Galaxy S24 Ultra مستشعر خاص من شركة سامسونج يمتاز بدقة 200 ميغابكسل وعدسة بفتحة ثابتة تبلغ f/1.7.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف Xiaomi 14 Ultra على كاميرا مقربة عادية بدقة 50 ميغابكسل مُزودة بعدسة بفتحة f/1.8، وكاميرا بيروسكوبية بدقة 50 ميغابكسل أيضًا ولكن هذه المرة مع عدسة بفتحة f/2.5. من ناحية أخرى، يضم الهاتف Galaxy S24 Ultra كاميرا مقربة عادية بدقة 10 ميغابكسل مُزودة بعدسة بفتحة f/2.4، وكاميرا بيروسكوبية بدقة 50 ميغابكسل مُزودة بعدسة بفتحة f/3.4.

وكما نرى في الصور، فإن الفرق ضئيل في بعض المقارنات. ليس هناك شك في أن نتيجة Xiaomi 14 Ultra في بعض الحالات تكون أكثر تحديدًا وتركيزًا، حتى أنها تصبح مصطنعة للغاية. ويرجع ذلك إلى إستخدام الهاتف للذكاء الاصطناعي لتحسين مظهر الصور بفضل معالج الصور الجديد المدمج في الهاتف.

يبدو أن كاميرا Galaxy S24 Ultra تجعل الصور صفراء بعض الشيء، في حين تبدو الألوان التي تقدمها كاميرا Xiaomi 14 Ultra أكثر برودة. أثناء التكبير، من المحتمل أن ترى فرقًا أكبر بين الهاتفين العملاقين.

وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف Xiaomi 14 Ultra يميل أيضًا إلى جعل الألوان مشبعة أكثر بالمقارنة مع هاتف سامسونج، مما يجعل صوره أكثر جاذبية. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية إذا كنا نبحث عن نتيجة طبيعية تكون أكثر إخلاصًا للواقع.

بإختصار، كلتا الكاميرتين تقدمان نتائج جيدة جدًا، وتختلفان في طريقة تفسير الألوان والظلال. إذا كنا موضوعيين وصادقين، فليس من الواضح بالنسبة لنا أي من الهاتفين يحقق نتائج أفضل. سيتعين علينا إنتظار التحليلات الأولى من الخبراء في هذا الميدان، مثل DxOMark.

ما رأيكم في الأفضل؟ أخبرونا بأرائكم في قسم التعليقات أدناه

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى